الرئيسية » news bar » إيران تفرض عقوبات على 26 مسؤولا أمريكياً

إيران تفرض عقوبات على 26 مسؤولا أمريكياً

أكدت عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني (فاطمة آليا) أمس بأن طهران قررت فرض عقوبات على 26 من كبار المسؤولين الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان، حسب موقع القدس العربي.
وقالت آليا أن من بين المسؤولين الأمريكيين الذين قررت إيران فرض عقوبات بحقهم قائد مدمرة فينسنز الذي أمر بإطلاق صاروخ على طائرة ركاب إيرانية عام 1988 ما أدى إلى مصرع أكثر من 200 شخص ، و

رئيس معتقل غوانتانامو هيري هريس. وأضافت المسؤولة الإيرانية أن العقوبات تشمل أيضا الشركات التي يملك هؤلاء المسؤولون الأمريكان الـ 26 حصصاً فيها. وأوضحت بأن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني ستناقش الثلاثاء 24/5/2011 هذه العقوبات ليتم المصادقة عليها من قبل البرلمان و أن ما تشمله العقوبات ” عدم السماح للمسؤولين الأمريكيين الذين ذُكرت أسماؤهم في قائمة الحظر بدخول الأراضي الإيرانية مهما كانت الظروف”.

وقالت آليا إن “ما يتوقعه الشعب الإيراني من شعوب المنطقة والشعوب المستقلة في العالم فرض العقوبات على المسؤولين الأمريكيين، حيث يعتقد شعبنا أن الرئيسين الأمريكيين السابقين جورج بوش و الحالي باراك أوباما يجب محاكمتهما بسبب جرائم الحرب التي ارتكباها في العالم”.

وأكدت أن طهران ستقوم قريبا بنشر أسماء المسؤولين الأمريكيين الـ 26 الذين ارتكبوا جرائم حرب حول العالم بصورة رسمية.

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.