الرئيسية » ثقافة وفنون » أدب » اتحاد الناشرين السوريين: ضرورة وجود مؤسسة توزيع تسهم في مسألة الانتشار وتتجاوز مشكلات البطء والقرصنة

اتحاد الناشرين السوريين: ضرورة وجود مؤسسة توزيع تسهم في مسألة الانتشار وتتجاوز مشكلات البطء والقرصنة

عقد اتحاد الناشرين السوريين مؤتمره العام الرابع والانتخابي ظهر اليوم في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة بحضور الدكتور هيثم سطايحي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام القطري والدكتور عدنان محمود وزير الإعلام.

وتحدث محمد عدنان سالم رئيس الاتحاد خلال افتتاح المؤتمر عن دور الاتحاد ووظيفته ليس كنقابة مهنية فقط بل كمصنع من مصانع الفكر الذي يقوم عليها عصر المعلومات الذي نعيشه.

وأشار رئيس الاتحاد إلى دور الكتاب في هذه المرحلة وخاصة أن التكنولوجيا والمعلومات بدأت تسيطر على الورق وتحول الكتاب إلى أرقام في ظل تعدد واختلاف الألسنة والرموز التي أصبحت لغة العصر.

وتحدث رئيس الاتحاد عن ضرورة وجود مؤسسة توزيع تسهم في مسألة الانتشار وتتجاوز مشكلات البطء والقرصنة ومشكلات تنظيم المعارض موضحاً إن مشروع هذه المؤسسة جاهز لدى الاتحاد وينتظر النظر به.

واختتم سالم كلمته بالتأكيد على أن قوة الفكر والمعلومات باتت تسيطر على قوة السلاح والمال حيث بدأت تتغير معالم المعركة فجحافل القوة الفكرية الآن يقودها شباب المعلومات.

وناقش أعضاء الاتحاد البيان الإداري والمالي للمكتب التنفيذي للاتحاد حيث استعرضت الأعمال التي قام بها الاتحاد والصعوبات التي واجهته خلال سنوات عمله الأربع السابقة وقام بعض أعضاء الاتحاد بتقدم مداخلات حول نشاط الاتحاد والمشكلات التي واجهته وعلى المكتب التنفيذي الجديد أن يتجاوزها.

شاهد أيضاً

وسام قرفول.. تجربة شعرية محورها الوطن والإنسان

تتمحور تجربة الشاعر وسام قرفول حول الوطن والإنسان وجمالية الفكرة التي تمجد الإنسانية في سياق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.