الرئيسية » غير مصنف » الجمهوري تيم بولنتي يعلن ترشيحه الى الانتخابات الرئاسية الاميركية

الجمهوري تيم بولنتي يعلن ترشيحه الى الانتخابات الرئاسية الاميركية

اعلن الحاكم السابق لولاية مينيسوتا الاميركية (شمال) تيم بولنتي ترشيحه الى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري المخصصة لاختيار المرشح الى الانتخابات الرئاسية في 2012 وذلك في شريط فيديو نشر الاحد على الانترنت عشية اول ظهور رسمي له في الحملة في ايوا.

وقال في الشريط “انا تيم بولنتي، اني مرشح لرئاسة الولايات المتحدة”، متعهدا بقول “الحقيقة” للاميركيين، خلافا على حد قوله للرئيس باراك اوباما الذي يترشح لولاية ثانية.

واضاف بولنتي الذي سيطلق حملته بخطاب الاثنين في ديموان (ايوا، وسط) “ان الحقيقة هي ان بلادنا تواجه مشاكل كبيرة. لدينا بالفعل الكثير من الديون. كثير من النفقات العامة وقليل جدا من الوظائف”. وتابع “سيتعين علينا القيام باكثر من الخطابات الجميلة”.

وقال ايضا بحسب مقتطفات من خطابه نشرت مسبقا “ان سياسات الرئيس اوباما فشلت. لكن ابعد من ذلك لن يقول لنا الحقيقة عما سيكلف الخروج من الركود الذي نحن فيه… ساعتمد موقفا مختلفا. سأقول لكم الحقيقة”.

ويأمل بولنتي غير المعروف كثيرا في البلاد ان يستفيد من الغياب النسبي للمرشحين الجديين لدى الفريق الجمهوري. وهو محام ومتأهل واب لابنتين.

وفضلا عن بولنتي لا تزال لائحة المرشحين الجمهوريين حتى الان متواضعة وتشمل الرئيس السابق لمجلس النواب وابرز وجوه اليمين الاميركي في تسعينات القرن الماضي نيوت غينغريتش والنائب رون بول والحاكم السابق لنيومكسيكو غاري جونسون ورجل الاعمال الاسود هرمان كين.

ويضاف الى هذه اللائحة مرشحون هامشيون مثل المدافع عن حقوق مثليي الجنس فرد كارغر او الشعبوي جيمي ماكميلان.

اما المرشح الاكثر جدية الحاكم السابق لولاية مساتشوسيتس ميت رومني والشخصية البارزة لدى المحافظين المتشددين ساره بايلن او النائبة ميشال باكمان، فلم يعلنوا بعد عن نيتهم.

شاهد أيضاً

ثقافة السويداء تحتفل بيوم الطفل العالمي

شام تايمز ـ السويداء احتفلت وزارة الثقافة برعاية وزيرة الثقافة “لبانة المشوح”، بيوم الطفل العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.