الرئيسية » news bar » قرارات بتسمية معاونين لمدير مؤسسة الاتصالات وعدد من المدراء في المؤسسة

قرارات بتسمية معاونين لمدير مؤسسة الاتصالات وعدد من المدراء في المؤسسة

أصدر وزير الاتصالات والتقانة الدكتور عماد الصابوني، يوم الاثنين، مجموعة قرارات تقضي بتسمية معاونين للمدير العام في المؤسسة العامة للاتصالات، بالإضافة إلى تعيين عدد من المدراء.

وتضمن القرار الذي اصدره الصابوني رقم (231) تسمية مدير إدارة الشؤون الفنية في المؤسسة العامة للاتصالات المهندس رغيد الرز، معاون ثان للمدير العام وينوب عن معاونه الأول في حال غيابهما على وجه مشروع، كما سمى إبراهيم عنوش معاونا ثالثا للمدير العام لشؤون المحافظات، وينوب عن المدير العام ومعاونيه الأول والثاني في حال غيابهما على وجه مشروع.

وأشار القرار إلى أن على معاوني المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات ممارسة المهام والاختصاصات الموكلة إليهما بمقتضى القوانين والأنظمة النافذة اعتبارا من تاريخ التبلغ بهذا القرار.

كما أصدر وزير الاتصالات كلا من القرارات رقم (230، 232، 233، 234، 235) والتي تنص على تسمية خمسة مدراء في المؤسسة العامة للاتصالات وهم، رغيد الرز (مدير إدارة الشؤون الفنية)، وأسعد عباس (مدير الرقابة الداخلية)، وطوني البدين (مدير التخطيط والتطوير المؤسسي)، وفؤاد يوسف (مدير التعرفة)، ورزان العساف (مديرة العقود).

وكانت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش أصدرت في شهر آذار الماضي تقريرا حول عدد من التجاوزات والارتكابات المخالفة للقوانين في مؤسسة الاتصالات، والتي طالت عدد من المسؤولين فيها، مطالبة برفع دعاوي بحق من أدانهم التقرير واتخاذ تدابير ضد المتعاونين معهم.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر، في شهر شباط الماضي، المرسوم رقم 66 الذي يتضمن تكليف وزير الاتصالات والتقانة، الدكتور عماد الصابوني، برئاسة مجلس المفوضين في الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات، لمدة انتقالية يحددها مجلس الوزراء، وتسمية المهندس ناظم بحصاص نائبا له وعضوا متفرغا، إضافة إلى تسمية باقي أعضاء المجلس.

ويساهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5 %، بينما تشكل إيراداته في الخزينة العامة 7% من الإيرادات الإجمالية.

وتعتبر المؤسسة شخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، وهي مؤسسة عامة ذات طابع اقتصادي، وتتبع لوزارة الاتصالات والتقانة مهمتها توفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتتمتع بحق الحصر للاتصالات السلكية واللاسلكية في سورية.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.