الرئيسية » news bar » وزيرة السياحة السورية للإعلاميين: نطمح لعلاقة متينة معكم وصلاحياتكم مفتوحة

وزيرة السياحة السورية للإعلاميين: نطمح لعلاقة متينة معكم وصلاحياتكم مفتوحة

كأول خطوة على طريق أخذ الإعلاميين لدورهم في مجال تنمية السياحة، التقت وزيرة السياحة السورية الدكتورة لمياء عاصي ظهر الإثنين، 23/5/2011 بمجموعة من الإعلاميين ورؤساء التحرير الذين مثلوا عدداً من المواقع الالكترونية والصحف المطبوعة، مشيرةً إلى طموح الوزارة ببناء علاقات جيدة ومتميزة مع الأوساط الإعلامية.

كما بيَّنت عاصي خلال الإجتماع أن العلاقة الطيبة مع الإعلاميين لا تعني مدح الوزارة وقراراتها، وإنما تأديتهم لواجباتهم بما يخدم القطاع السياحي في سورية، مؤكدةً عدم انزعاج الوزارة من أي موضوع عميق أو نقد بناء طالما أنه لن يكون من وجهة نظر واحدة.

وإلى جانب ذلك أوضحت عاصي أن الهدف من الاجتماع هو البحث في كيفية تعميق العلاقة بين الوزارة والجهات الإعلامية بشكل يؤثر إيجاباً على القطاع السياحي، وليس الحديث عن منجزات الوزارة، مبيِّنةً حاجة الوزارة لمساعدة وسائل الإعلام ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما في إيصال سورية إلى العالم الخارجي بما يضعها في مصاف الدول المتقدمة سياحياً.

وأضافة عاصي: “إننا مستعدون لاستقبال أي صحفي بصدرٍ رحبٍ وهو ما سيلحظه الإعلاميون خلال الفترة القادمة، وأي صحفي يريد زيارة الوزارة والحصول على أي معلومات فإن بابي مفتوحٌ له، وهناك تعليمات لجميع المدراء التابعين للوزارة بإعطاء التصريحات لأي صحفي يطلبها”، كاشفةً عن أن الوزارة حالياً بصدد وضع آليات بناء علاقات متينة مع الإعلام.

وفيما يتعلق بالخدمات السياحية اعتبرت عاصي أن التركيز على مستوى جودة تلك الخدمات هو مسؤولية الصحافة التي يجب أن تتحملها، موجهةً دعوة إلى القطاع الخاص بالتشاركية في تأهيل كوادر السياحة.

أما عن ملامح الفترة المستقبلية أكدت عاصي أنه وخلال الشهرين القادمين يجب أن يكون تركيز وسائل الإعلام على إظهار صورة سورية الجميلة، واضعةً بالحسبان أن الوزارة ستقوم بدعم جميع المواقع الالكترونية والصحافة المطبوعة في تحقيق هذا الهدف.

كما شمل دعم المؤسسات الإعلامية بحسب قول عاصي تأهيل الصحفيين على الكتابة في المجال السياحي، معتبرةً أن ذلك لا يعني بأن الصحفيين السوريين غير مؤهلين وإنما تنمية قدراتهم في هذا المجال.

ودعت عاصي جميع الإعلاميين إلى عدم التردد في طرح المقترحات وإبداء الرأي في القرارات الصادرة عن الوزارة أو توجيه النقد إليها، معطيةً إياهم كافة الصلاحيات للانتقادات طالما أنها تصب في مصلحة البلد، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنها ستعطي توجيهاتها بإيصال تلك المقترحات والانتقادات إليها مباشرةً.

يذكر أن الإجتماع تضمن مداخلات لجميع الإعلاميين الحاضرين قدموا خلالها تصوراتهم واقتراحاتهم حول طريقة بناء العلاقة المتينة بين الإعلام والوزارة إلى جانب تسليط الضوء على بعض الأمور والنقاط التي من شأنها النهوض بمستوى السياحة السورية، ولا سيما مسألة تحرير الأسعار وتطوير آليات الترويج السياحي.

شاهد أيضاً

شحن 100 ألف طن قمح من الحسكة إلى المحافظات الأخرى

شام تايمز ـ الحسكة بدأ فرع المؤسسة السورية للحبوب بالحسكة شحن نحو 100 ألف طن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.