الرئيسية » news bar » ارتفاع عدد قتلى إعصار جونو في ولاية ميسوري الى 89 قتيلا

ارتفاع عدد قتلى إعصار جونو في ولاية ميسوري الى 89 قتيلا

ارتفع عدد الضحايا الذين لقوا مصرعهم نتيجة اعصار جونو المدمر الذي اجتاح مدينة جوبلين في ولاية ميسوري الامريكيه، مساء أمس، الأحد 22-5-2011، الى 89 شخصا، و يتوقع أن يستمر العدد في الارتفاع، و صرحت كاثي دينيس من الصليب الاحمر الامريكي في حديثها مع ال سي ان ان: “ان 75% من المدينه قد اختفت”.

وخلف هذا الاعصار دمارا شاملا في المدينه، حيث أدى لانهيار المباني،اشعال الحرائق، و تدمير السيارات، كما أدى لاشعال حريق كبير في مستشفى ” St. John’s Regional Medical Center” أحد اكبر المستشفيات في المدينه، مما اضطر العاملين فيها للانتقال للجهة المقابله من الشارع ومحاولة علاج المصابين خارج المستشفى، حسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وكانت مدينة جوبلين، والتي يصل عدد سكانها إلى 48,000 نسمة، والواقعه قرب حدود ولاية ميسوري مع ولايتي كنساس و أوكلاهوما، واقعة في المجال المباشر للإعصار، وبقيت معزولة في الظلام بعد أن قطعت خطوط الهاتف و بقيت العديد من المناطق فيها دون كهرباء.

وكان حاكم ولاية ميسوري، جاي نيكسون، أعلن مساء الأحد، حالة الطوارئ، و استدعى الحرس الوطني، بعد الدمار الذي حل بمدينة جوبلن والذي يعد الاكبر من نوعه في الغرب الأوسط للولايات المتحده.

و صرح الرئيس اوباما أنه تم ارسال وكالة ادارة حالات الطوارئ الفدرالية الى المدينه.

وقال اوباما: “وكالة ادارة حالات الطوارئ الفدراليه تعمل مع المسؤولين في المناطق المنكوبة، لدعم الجهود المبذولة للاصلاح، والحكومة الفدرالية جاهزه للمساعدة قدر المستطاع”.

و قال عالم الارصاد الجويه بيل دافيس ، في تقديره لقوة الاعصارعلى معيار من 1 الى 10 ” تبلغ قوة الاعصار 8-9 “، حسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.