الرئيسية » news bar » السوري فراس الخطيب مرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا

السوري فراس الخطيب مرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قائمة أفضل اللاعبين في القارة الآسيوية والتي ينضم اليها للعام الثاني على التوالي لاعب منتخبنا الوطني ومحترف القادسية الكويتي فراس الخطيب.

واختير الخطيب ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب عن قارة آسيا بعد تألقه مع ناديه القادسية الكويتي وإحرازه لقب بطولة الدوري وتتويجه بلقب هداف البطولة إضافة إلى تالقه في بطولة الاتحاد الآسيوي وتصدره حتى الان ترتيب الهدافين فضلاً عن أدائه الطيب مع منتخبنا الوطني في نهائيات كاس الأمم الآسيوية الأخيرة بقطر رغم معاناته حينها من الإصابة.

وذكر أحد أعضاء لجنة الاختيار لهذه الجائزة أن المرشحين للفوز بهذا اللقب سيكونون حتما من اللاعبين المتالقين في بطولتي الأندية الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي.

وأشار إلى أن فرصة فراس الخطيب أكبر بكثير من الموسم الماضي والذي كان فيها من ضمن خمسة لاعبين مرشحين لهذا اللقب.

وحدد الاتحاد الآسيوي المنافسات التي يستطيع فيها اللاعبون حصد النقاط فيها للحصول على لقب أفضل لاعب في العام 2011 وهي تصفيات كأس العالم 2014 وينال أفضل لاعب في كل مباراة فيها 25 نقطة.

بالإضافة الى تصفيات الدورة الأولمبية لندن 2012 ينال أيضاً 25 نقطة ومباريات أبطال آسيا 15 نقطة وكأس الاتحاد 10 نقاط.

وكان الاتحاد الآسيوي اختار الياباني ياسوهيتو ايندو أفضل لاعب في آسيا لعام 2009 بعدما تفوق على أربعة لاعبين آخرين هم مواطنه مينجو ناكامورا والسوري فراس الخطيب والبحريني سيد محمد عدنان والإيراني هادي عقليي.

شاهد أيضاً

برسيبوليس الإيراني ينهي أحلام السد القطري في دوري أبطال آسيا

ودع السد القطري بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما خسر أمام بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 0-1 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.