الرئيسية » رياضة   » مانشستر يونايتد يحتفل بلقبه التاسع عشر بالدوري الانكليزي

مانشستر يونايتد يحتفل بلقبه التاسع عشر بالدوري الانكليزي

أختتم مانشستر يونايتد لقاءه الأخير على ملعبه “أولد ترافورد” بطريقة رائعة بفوزه 4-2 على بلاكبول واحتفل بلقبه التاسع عشر (رقم قياسي) وتسبب بهبوط بلاكبول إلى الدرجة الأولى، ولحق به برمنغهام سيتي بخسارته أمام توتنهام 1-2 في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبدأ فريق “الشياطين الحمر” اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 21 عبر الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، لكن الاسكتلندي تشارلي آدم أدرك التعادل لبلاكبول في الدقيقة 41 من ركلة حرة رائعة عجز عن صدها فان در سار.
وفي الشوط الثاني فاجأ بلاكبول جمهور “أولدترافورد” وخطف هدف التقدم في الدقيقة 57 عبر غاري تايلور فليتشر، لكن البرازيلي أندرسون نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 63، قبل أن يحصل فريق “الشياطين الحمر” على هدية من أيان إيفات الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه ماثيو غيلكس (74).
ثم أضاف البديل الآخر مايكل أوين الهدف الرابع لأصحاب الأرض إثر تمريرة من أندرسون (82)، موجهاً الضربة القاضية لبلاكبول.
وحسم توتنهام المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل بعد فوزه الصعب على ضيفه برمنغهام سيتي بهدفين للروسي رومان بافليوتشنكو (48 و3+90))، مقابل هدف لكريغ غاردنر (79).
وتسبب هذا الفوز بإسقاط برمنغهام إلى الدرجة الأولى، فيما رفع فريق المدرب هاري ريدناب رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن ليفربول الذي ودع الموسم بطريقة مخيبة بخسارته أمام مضيفه أستون فيلا بهدف لستيوارت داونينغ (33).
وتجمد رصيد برمنغهام وبلاكبول عند 39 نقطة في المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على الترتيب، لينضما إلى وست هام صاحب المركز الأخير، والذي تأكد هبوطه في وقت سابق.
واختتم تشلسي الذي تنازل عن لقبه لمصلحة مانشستر، موسمه بهزيمة على يد مضيفه إيفرتون بهدف وحيد حمل توقيع جيرماين بيكفورد الذي انطلق من منطقة فريقه إثر ركلة ركنية للضيوف وشق طريقه نحو منطقة الأخير قبل أن يسدد كرة “ساقطة” فوق الحارس بتر تشيك (75).
وحسم مانشستر سيتي المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه 2-0 على مضيفه بولتون واندررز، ويرفع فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن آرسنال الرابع الذي تعادل 2-2 مع مضيفه وجاره فولهام 2-2.
وافلت ولفرهامبتون من الهبوط رغم هزيمته أمام ضيفه بلاكبيرن 2-3، ولكنه استفاد من هزيمة برمنغهام وبلاكبول.
وتجمد رصيد ولفرهامبتون عند 40 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطتين خلف ويغان صاحب المركز السادس عشر والذي انتزع فوزا دراميا من ملعب ستوك سيتي بهدف نظيف، وفي المقابل رفع بلاكبيرن رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس عشر.
وفي باقي اللقاءات، تعادل نيوكاسل 3-3 مع وست بروميتش البيون، وأنهى وست هام الموسم بشكل محبط بعد تأكد هبوطه، وخسر 0-3 على ملعبه أمام سندرلاند.

شاهد أيضاً

صورة في الطائرة.. أول لاعب إسرائيلي في طريقه إلى دبي للانضمام إلى “النصر”

نشر المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ أفيخاي أدرعي على حسابه في “تويتر” صورة للاعب الوسط ضياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.