الرئيسية » news bar » أمير الكويت ينهي الخلاف بين النواب المتعاركين و3 نواب يتقدمون لاستجواب رئيس الوزراء

أمير الكويت ينهي الخلاف بين النواب المتعاركين و3 نواب يتقدمون لاستجواب رئيس الوزراء

أنهى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الخلاف الذي حصل بين بعض النواب الذين تشابكوا بالأيدي خلال جلسة مجلس الأمة الأخيرة قبل أيام، وتصافح النواب الذين اجتمع بهم الأمير وقبّلوا بعضهم بعضا أمامه وتعهدوا بسحب القضايا التي رفعوها ضد بعضهم.

وكان 3 نواب من المعارضة الكويتية قدموا استجواباً جديداً لرئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد، هو الثاني الذي يقدم خلال أسبوعين بعد أن أحيل استجوابه السابق من المعارضة أيضا إلى المحكمة الدستورية.

ويتضمن الاستجواب الجديد ثلاثة محاور تتعلق بالأمن الوطني الداخلي والإساءة إلى علاقات الكويت بدول الخليج، وانحياز السياسة الخارجية الحكومية إلى إيران حسب ما جاء في الاستجواب.

والنواب الثلاثة هم وليد الطبطبائي، ومحمد هايف، ومبارك الوعلان. واستندوا في الاستجواب على المادة 100 من الدستور، التي تنص على أن “لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجّه إلى رئيس مجلس الوزراء وإلى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم ولا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام على الأقل من يوم تقديمه وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة الوزير”.

وسبق أن أجّل البرلمان الكويتي، قبل أيام، طلب استجواب قدّمه النائبان أحمد السعدون وعبد الرحمن العنجري لمدة عام، وذلك لحين انتهاء المحكمة الدستورية من الفصل في الطلب المقدم من الحكومة بتفسير مسؤولية رئيس الوزراء.

شاهد أيضاً

شحن 100 ألف طن قمح من الحسكة إلى المحافظات الأخرى

شام تايمز ـ الحسكة بدأ فرع المؤسسة السورية للحبوب بالحسكة شحن نحو 100 ألف طن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.