الرئيسية » رياضة   » رولان غاروس تنطلق على موسيقى صراع نادال – ديكوفيتش

رولان غاروس تنطلق على موسيقى صراع نادال – ديكوفيتش

تنطلق بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى لكرة المضرب، على وقع المنافسة الضارية بين الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني الذي يحقق بداية موسم نارية.

وكان نادال أحرز لقب النسخة الأخيرة بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-4 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية، ليستعيد اللقب الذي أحرزه أعوام 2005 و2006 و2007 و2008 قبل أن يفقده عام 2009 بخروجه من ثمن النهائي على يد سودرلينغ بالذات، وهي الخسارة الوحيدة له 39 مباراة في رولان غاروس.
لكن ديوكوفيتش يحقق بداية موسم مذهلة هذا الموسم فاز فيها في 37 مباراة متتالية، بينها مواجهتان في النهائي أمام نادال بالذات في مدريد وروما، وأحرز ألقاب 7 دورات بينها استراليا المفتوحة، وأربع دورات للماسترز ألف نقطة في انديان ويلز وميامي ومدريد وروما.
وقال نادال الذي يأمل معادلة رقم السويسري بيورن بورغ بإحراز لقبه السادس في باريس: لست خائفا من ديوكوفيتش، لكن لا يمكننا سوى التصفيق له بعد بداية الموسم الرائعة التي يحققها.
وحاول ديكوفيتش مازحا إبعاد الضغوط عنه ورد على نادال الذي اعتبره المرشح للفوز في الدورة: “أقول انه هو (نادال) المرشح”، علما بان عليه الوصول إلى النهائي كي يقتنص المركز الأول عالميا من نادال.
وعن الكرات الجديدة والسريعة التي ستستخدم في رولان غاروس، قال ديوكوفيتش الذي بلغ نصف نهائي رولان غاروس في 2007 و2008 وخسر في المرتين أمام نادال: “هي مختلفة كثيرا من التي استخدمت في العام الماضي. الكرات سريعة للغاية. قد يساعد هذا الأمر أصحاب الإرسالات القوية”.
تخصصات فيدرر
لكن نادال الذي أحرز دورتي مونتي كارلو وبرشلونة هذا الموسم، لم ينس السويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى وحامل لقب 2009: “بطولات الغراند سلام من اختصاصه”.
ولم ينجح فيدرر هذا الموسم سوى في إحراز لقب دورة الدوحة القطرية، وابتعد كثيرا في ترتيب التصنيف العالمي وراء نادال وديوكوفيتش.
ويبرز أيضا البريطاني اندي موراي، الذي بلغ نهائي بطولة استراليا، قبل ان يعاني ويخرج من الدور الأول في 3 دورات، قبل نجاحه في مونتي كارلو، ثم في روما حيث كان قريبا من التغلب على ديوكوفيتش، علما بان أفضل نتيجة له في رولان غاروس كانت وصوله إلى ربع نهائي نسخة 2009.
ويلعب في الدور الأول نادال مع الأميركي جون ايسنر، وديوكوفيتش مع الهولندي تيمو دي باكر، وفيدرر مع الإسباني فيليسيانو لوبيز، وموراي مع الفرنسي اريك برودون، والسويدي روبن سودرلينغ الخامس مع الألماني بنيامين بيكر.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يكشف مدة غياب نجمه كروس

أصدر نادي ريال مدريد حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، بيانا كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.