الرئيسية » رياضة   » شالكه يدك شباك دويسبورغ بخماسية بيضاء ويتوج بلقب كأس ألمانيا

شالكه يدك شباك دويسبورغ بخماسية بيضاء ويتوج بلقب كأس ألمانيا

توج نادي شالكه لقب كأس المانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على دويسبورغ من الدرجة الثانية بخمسة اهداف نظيفة في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب برلين الاولمبي.

ويدين شالكه في انتصاره إلى جوليان دراكسلر (18) والهولندي كلاس يان هونتيلار (22 و70)، وبينيديكت هويديس (42) والاسباني خوسيه خورادو (55).
ولعب الجناح البيروفي فارفان دور البطولة في صنع الاهداف الثلاثة الاولى لفريقه عندما مرر الكرة ليتابعها اللاعب الناشىء دراكسلر (17 عاما) على الطاير داخل الشباك (18).
ثم قام فارفان بمراوغة مدافعين من دويسبورغ قبل ان يمرر باتجاه هونتيلار ليتابع الاخير الكرة داحل الشباك (22). ثم انبرى اللاعب البيروفي لكرلة ركنية تطاول لها هويديس ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.
وتابع شالكه افضليته في الشوط الثاني ومرر هونتيلار كرة امامية باتجاه الاسباني خوسيه خورادو ليتابعها داخل الشباك (55)ـ واختتم هونتيلار نفسه مهجران الاهداف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه.
ورفع قائد شالكه وحارسه مانويل نوير الكأس في مباراة قد تكون الاخيرة له في صفوف فريقه قبل الانتقال المحتمل الى بايرن ميونيخ، لينقذ شالكه موسمه بعد حلوله في المركز العاشر في الدوري المحلي، وخروجه من الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا على يد مانشستر يونايتد الانكليزي.

شاهد أيضاً

أهلي جدة ينتزع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

انتزع الأهلي السعودي بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد لقاء ماراثوني أمام شباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.