الرئيسية » غير مصنف » المعارضة اليمنية توقع على المبادرة الخليجية وترمي الكرة في ملعب صالح الذي قد يوقع الأحد

المعارضة اليمنية توقع على المبادرة الخليجية وترمي الكرة في ملعب صالح الذي قد يوقع الأحد

وقعت المعارضة اليمنية مساء السبت 21-5-2011 على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في البلاد رامية الكرة في ملعب الرئيس علي عبدالله صالح الذي من المنتظر ان يوقعها بدوره غدا الاحد، بحسب ما افادت مصادر معارضة.

وذكرت المصادر ان خمسة ممثلين للقاء المشترك الذي تنضوي تحت لوائه احزاب المعارضة البرلمانية، وقعوا على المبادرة خلال اجتماع مع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.

من جهته، أكد قيادي في المعارضة لوكالة فرانس برس ان سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الاوروبي والامارات حضروا اللقاء بين المعارضة والزياني، من دون ان ينفي او يؤكد التوقيع على الاتفاق.

واضاف القيادي الذي طلب عدم كشف اسمه “في كل الأحوال، المهم هو توقيع الرئيس وليس توقيع المعارضة”.

ورفض العديد من قادة المعارضة الادلاء بأي تعليق حول التوقيع، مكتفين بالقول إنه سيكون هناك اعلان حول الموضوع غدا الاحد.

وكان الزياني وصل في وقت سابق مساء السبت الى صنعاء وتوجه الى مقر القيادي في المعارضة ورئيس اللجنة التحضيرية للحوار الوطني محمد سالم باسندوة حيث عقد اجتماعه مع المعارضة. وجرى التوقيع بعيدا من الاعلام.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، قال في وقت سابق اليوم السبت إن “المبادرة الخليجية عملية انقلابية بحتة”، مستدركاً أنه “سيتم التعامل معها لمصلحة اليمن بشكل إيجابي”.

ووصف أحزاب اللقاء المشترك بـ”أحزاب التآمر المشترك”، قائلاً “إنهم يريدون الوصول إلى السلطة عبر سفك الدماء”.

وحذر صالح، في كلمة له خلال عرض عسكري بمناسبة عيد الوحدة بين شطري البلاد، من انقسام اليمن إلى دويلات في حال رحيل النظام الحالي عن السلطة، متهماً من سمّاها “الدول العظمى” بـ”البحث عن أنظمة ضعيفة”.

وأضاف صالح مخاطباً الجنود “لقد قدمنا تضحيات وتجنبنا الحرب.. اغتالوا جنودنا في كل مكان.. والدول العظمى على وجه الخصوص تبحث عن أنظمة ضعيفة موالية.. تبحث عن الضعفاء وتريد أن توصلهم إلى كراسي السلطة.. وأهم شيء عندهم رحيل النظام.. وعندما يرحل النظام تتقسم البلاد”.

شاهد أيضاً

ثقافة السويداء تحتفل بيوم الطفل العالمي

شام تايمز ـ السويداء احتفلت وزارة الثقافة برعاية وزيرة الثقافة “لبانة المشوح”، بيوم الطفل العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.