الرئيسية » news bar » ميالة: بقي ثلاثة ايام أمام كل من خالف وثقتنا بالليرة السورية كبيرة

ميالة: بقي ثلاثة ايام أمام كل من خالف وثقتنا بالليرة السورية كبيرة

أكد حاكم المصرف المركزي السوري أديب ميالة أن كل من سحب أموال من المصرف قام بإعادتها، مشيراً في لقاء له مع الإخبارية السورية إلى وجود بعض النفوس الضعيفة ممن حاولوا التلاعب بسعر صرف الليرة، لولا اتخاذ المصرف لعدة إجراءات صارمة بحقهم.

وأكد ميالة أن الفرص لا تزال مفتوحة أمام كل من خالف وتجاوز الحد المسموح به واشترى أكثر من 10 آلاف دولار، موضحاً أن المصرف قام بمنحهم مدة 10 أيام إضافية بقي منها قرابة الثلاثة أيام لإعادة الفوارق الزائدة عن الحد المسموح به، محذراً في الوقت ذاته من إجراءات صارمة ستتخذ بحق المخالفين الذين لم يقوموا بإعادة تلك الفوارق.

كما أشار ميالة إلى أن الوضع الاقتصادي ينعكس على حالة المصرف وسعر الصرف، مؤكداً أن اقتصاد سورية يتمتع بحالةٍ جيدةٍ جداً، بالإضافة إلى أن المصرف يمتلك إحتياطيات كافية تمكن من الدفاع عن الليرة السورية والاقتصاد الوطني.

وأضاف ميال: “هناك بعض الإشكاليات في الاقتصاد الحقيقي لكنها لم تدم سوى فتراتٍ قصيرةٍ، وإننا نثق كثيراً بالليرة”، لافتاً إلى قيام المصرف بإزالة كل ما يسمى بالرقابة على النقد.

وخلال اللقاء أوضح ميالة أن سورية وصلت مرحلة تمويل كافة المستوردات من قبل المصارف، ونوه ميالة إلى أن المصرف وجه أوامر إلى جميع المصارف بعدم رفع الفائدة على الاقتراض، بهدف منع ازدياد الكلفة على المستثمر بما يرفع الأسعار على المواطنين.

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.