الرئيسية » كوكتيل » إقامة صلاة الجمعة بفندق أردني به ملهى ليلي

إقامة صلاة الجمعة بفندق أردني به ملهى ليلي

ذكرت تقارير أردنية أن فندق مصنف “5 نجوم” في العاصمة عمان، أقام شعائر صلاة وخطبة الجمعة في أحد قاعاته، رغم أنه يقدم المشروبات كحولية وبه ملهى ليلي، وذلك في واقعة دينية تعتبر الأولى في الأردن.

وذكرت مواقع أردنية -على الإنترنت السبت 21 مايو/أيار 2011م- أنه جرت شعائر الصلاة خلال مؤتمر الجمعية العمومية للغرف التجارية الإسلامية، الذي عقد بفندق “لو رويال”، بعد أن طلب أحد المشاركين من اللجنة المنظمة أداء صلاة الجمعة في الفندق.

وعلى الفور طلبت اللجنة من وزارة الأوقاف إرسال خطيب لإقامة شعائر خطبة وصلاة الجمعة، وتم ورفع الأذان وألقيت خطبة الجمعة وأقيمت الصلاة في إحدى القاعات هناك، على الرغم من توفر عدد من المساجد في المنطقة.

وقالت المواقع الأردنية، التي نقلت وكالات أنباء عنها تفاصيل تلك الواقعة، أنه شوهد عدد كبير من المشاركين يغادرون المؤتمر باتجاه مسجد في منطقة الدوار الثالث بجبل عمان، في حين بقي عدد آخر في القاعة لأداء مراسم صلاة الجمعة داخل القاعة.

وبينما لم يصدر أي تعليق من إدارة الفندق على تلك التقارير، أبدى بعض المشاركين استياءهم الشديد من التجاوز على الأعراف الشرعية في نقل مكان صلاة الجمعة لفندق سياحي يقدم لزبائنه خمورا وبه ناد ليلي وغير صالح لإقامة شعائر دينية تختص بها المساجد القريبة من المكان.

وقال هؤلاء المشاركون من تلك الواقعة الدينية -التي تعتبر الأولى في تاريخ الأردن- “يبدو أن الثورات العربية أوهمت الشركات التجارية والاستثمارية بالثورة أيضا على أصول الشريعة وشروط الفرائض الدينية وتوفير خدمة «إيصال الخطباء إلى أماكنكم»، حتى أصبحت خطبة الجمعة في متناول أي شخص يتكاسل عن الذهاب إلى المسجد، حتى لو كانت على بركة السباحة”.

شاهد أيضاً

كمبيوتر ياباني عملاق: دروع الوجه لا توقف انتشار قطرات “كوفيد-19”!

زعمت دراسة يابانية جديدة أن الدروع البلاستيكية للوجه غير مجدية عندما يتعلق الأمر بالقضاء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.