الرئيسية » news bar » المخابرات الايرانية تعلن تفكيك شبكة من 30 جاسوسا لصالح واشنطن

المخابرات الايرانية تعلن تفكيك شبكة من 30 جاسوسا لصالح واشنطن

أعلنت المخابرات الايرانية عن تفكيك ” شبكة تجسس وتخريب معقدة ” تعمل لصالح الولايات المتحدة الامريكية.

وذكر بيان وزارة المخابرات، السبت 21-5-2011، أنه ” تم اعتقال 30 جاسوسا يعملون لصالح الولايات المتحدة الاميركية و كشف 42 عنصرا من ضباط الـ”سي أي ايه”. وقال البيان “بعد العمليات الامنية التي قام بها الجنود المجهولين للمهدي المنتظر (رجال الامن الايرانيين ) في الداخل والخارج تم تفكيك شبكة تجسس وتخريب أميركية معقدة”.

واضاف “هذه الشبكة كانت تعمل تحت إشراف كبارضباط الأمن في الـ سي اي ايه في عدد من دول العالم من خلال منح تأشيرات سفر والاقامة والدراسة في الخارج تحت غطاء مراكزالبحث عن العمل حيث قامت الشبكة بالمحاولة للحصول على معلومات من المواطنين وحثهم على التجسس”.

وأكدت المخابرات الايرانية “ان الامن الايراني قام بعمليات واسعة شملت الملاحقة والمراقبة و النفوذ داخل الشبكة وأفلحت في التعرف على اعضاءها و تفكيك الشبكة”.

وقال البيان ان “المعلومات الواسعة التي حصلت عليها المخابرات من هذه الشبكة كشفت بان ضباط الامن في الـ سي اي ايه جمعوا معلومات حول المراكزالعلمية و الأبحاث في البلاد منها قطاع الطاقة النووية والصناعات الجوية ومعلومات دقيقة حول أنابيب النفط والغاز وشبكات الكهرباء والمواصلات ومطارات وجمارك ونظام امن الارتباطات البنكية”.

واعتبرت ايران أن الحصول على هذه المعلومات تثبت اهداف المخابرات الأمريكية في القيام بعمليات تخريب في البلاد.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.