الرئيسية » غير مصنف » جنبلاط: الحكومة من سابع المستحيلات

جنبلاط: الحكومة من سابع المستحيلات

ذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية في عددها الصادر السبت 21/5/2011 أن النائب اللبناني وليد جنبلاط يرى أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان متجاوب جداً في موضوع تشكيل الحكومة وقد قبل بالضابط مروان شربل من باب التسوية لعقدة وزارة الداخلية، وأرسل بطلبه ليتفاهم معه على موضوع الأداء المرتقب في الداخلية، حيث المطلوب الإبقاء على الوسطية والحيادية وعدم التحيز، أي ألا يكون هذا الوزير إلى جانب عون ضد سليمان من ضمن السلوكية العامة التي ستطبع هذه الوزارة الحساسة.

وفي معلومات لـ «الأنباء» أأأنه حصل تفاهم تام بين سليمان وشربل على كل ذلك، الأمر الذي دفع بالعماد عون إلى استدعاء شربل والاستفسار منه عن تفاهمه مع سليمان.

وقد شرح شربل لعون طبيعة ما حصل وهو ما أغضب عون ودفع به إلى التراجع عن الاتفاق على شربل ونسف مسار التقدم البطيء في موضوع تشكيل الحكومة، أي العودة إلى الربع الأول ونقطة الصفر.

وفي المعلومات أيضاً أن جنبلاط مستاء من عون وحزب الله وبتقديره إنهما يلعبان دوراً سلبياً للغاية في موضوع تشكيل الحكومة، فهما الطرفان الأساسيان اللذان أعاقا التشكيل حتى اليوم.
في هذا الوقت ذكرت محطة” LBC” نقلاً عن مندوبتها في العاصمة الفرنسية باريس رندة تقي الدين، أن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه مهتم بالموضوع اللبناني، وقد كان رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط في باريس فتم اللقاء بينهما، والذي يأتي في سياق اللقاءات الفرنسية مع المسؤولين اللبنانيين.

ورداً على سؤال حول الكلام عن أن مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار كان في باريس منذ أيام، أكدت تقي الدين الأمر، موضحة أن “بلمار قام بزيارة قصيرة وهي دورية يلتقي فيها المسؤولين الفرنسيين كل شهرين أو ثلاثة أشهر”.

شاهد أيضاً

عرض رونالدو على برشلونة للانتقال من يوفنتوس

أشارت تقارير إعلامية إلى قيام وكيل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعرضه على برشلونة الإسباني للرحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.