الرئيسية » news bar » سيارات دمشق تنفق10 ملايين ليرة شهرياً على البنزين والمازوت

سيارات دمشق تنفق10 ملايين ليرة شهرياً على البنزين والمازوت

ذكرت صحيفة الوطن السورية أن ما تم صرفه على استهلاك محافظة دمشق للمازوت منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي تجاوز الثلاثين مليوناً، وهو أكثر بأضعاف من المبلغ المصروف على استهلاكها لمادة البنزين الذي قارب السبعة ملايين ليرة. وكما تجاوز إنفاق المحافظة على القطع التبديلية خلال الفترة نفسها الإثني عشر مليوناً، ووصل الإنفاق على آليات الصهاريج والقلابات التسعة إلى مليون ليرة، وفاقه نسبة الإنفاق على آليات الماك والتيوتا، وتعدى المبلغ المنفق على الكانسات والطوارئ الإثني عشر مليوناً بكثير.

ووفقاً لتقرير المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق عن دورته الثالثة لعام 2011 فإن مجمل المبلغ المصروف على إصلاح آليات المحافظة خلال الشهرين الثالث والرابع بلغ أكثر من تسعة ملايين وثمانمئة ألف ليرة سورية. لكن المصادر تؤكد أن ما تم إنفاقه على إصلاح الآليات منذ بداية العام وحتى بداية الشهر الخامس فاق الثلاثين مليونا بكثير.

وقالت صحيفة الوطن السورية إن مجموع إصلاح الآليات الثقيلة من نوع ماك في محافظة دمشق للنصف الأول من الشهر الثالث وصل إلى 159 إصلاحاً بكلفة 275 ألفاً في حين بلغ في النصف الثاني من الشهر 123 إصلاحاً بكلفة 213 ألفاً وزاد العدد في النصف الأول من شهر نيسان ليصل إلى 182 بكلفة 335 ألفاً ونقص العدد إلى 253 إصلاحاً بالنصف الثاني من الشهر بمبلغ 288 ألفاً.

ووصل أيضاً عدد الإصلاحات للآليات الثقيلة من نوع تيوتا في النصف الأول من الشهر الثالث إلى 188 إصلاحاً بكلفة 289 ألفاً، وذلك على عكس النصف الثاني من الشهر ذاته الذي لم تتعد فيه عدد الاصلاحات123 إصلاحاً بكلفة 213 ألفاً. على حين شهد الشهر الرابع زيادة في عدد الإصلاحات لتصل إلى 340 إصلاحاً بكلفة اجمالية443 ألفاً. وتعدى عدد الإصلاحات للآليات من نوع فيات وهيو135 إصلاحاً بكلفة تعدت 425 ألفاً في الشهر الثالث من هذا العام وتعدى العدد الـ115 إصلاحاً في الشهر الرابع بكلفة 325 ألفاً.

وبلغ عدد إصلاحات الكماز والصهاريج 330 إصلاحاً تقريباً بكلفة تعدت الـ600 ألف وذلك على خلاف الشهر الرابع الذي قارب فيه عدد الإصلاحات الثلاثمئة إصلاح بكلفة 545 ألفاً.

وعلى حين بلغ عدد الإصلاحات الإجمالية في قسم الآليات الخفيفة خلال شهرين أكثر من 900 إصلاح بكلفة جاوزت المليون ومئة ألف ليرة.

وقام قسم المعدات الهندسية بأكثر من 450 إصلاحاً خلال شهري آذار ونيسان وصلت تكلفتها إلى أكثر من مليون ومئة وخمسين ألفاً.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.