الرئيسية » غير مصنف » الرئيس الأسد ووفد من مجلس المستثمرين الكويتيين يبحثان واقع الاستثمارات الكويتية في سورية

الرئيس الأسد ووفد من مجلس المستثمرين الكويتيين يبحثان واقع الاستثمارات الكويتية في سورية

بحث الرئيس بشار الأسد مع وفدا من مجلس المستثمرين الكويتيين برئاسة محمود النوري، يوم الخميس، واقع الاستثمارات الكويتية في سورية وآفاق توسيعها في جميع المجالات.

وقال بيان رئاسي ان “الرئيس الأسد اشار خلال اللقاء الى ان جملة الإصلاحات التي تقوم بها سورية ولاسيما على الصعيد الاقتصادي ستسهم في تحسين واقع الاستثمارات في سورية وجذب استثمارات جديدة”.

وأعرب الأسد عن “تقديره لمجلس المستثمرين الكويتيين على ثقتهم الكبيرة بالمناخ الاستثماري السوري، وحرصهم على تعزيز العلاقات الأخوية بين سورية والكويت”.

بدورهم، أشار أعضاء الوفد إلى عزمهم على زيادة استثمارات مجلس المستثمرين الكويتيين في سورية في ظل هذا المناخ الاستثماري المشجع والمتطور باستمرار.

وكانت شركة “المزايا القابضة” الكويتية أعلنت العام الماضي أن الاستثمارات الكويتية في سورية وصلت إلى 6 مليارات دولار خاصة في مجال الاتصالات والعقارات والبنية التحتية والنقل والسياحة والزراعة والمصارف.

وتتوضع الاستثمارات الكويتية في قطاعي المصارف والتأمين، من خلال المساهمة في تأسيس “بنك الخليج – سورية” برأس مال60 مليون دولار، و ”بنك الشام الإسلامي” برأس مال 100 مليون دينار، و”الشركة السورية – الكويتية للتأمين” برأس مال 850 مليون ليرة سورية، فضلاً عن الاستثمارات العقارية والسياحية الأخرى، في مقدمها مشاريع الشركة السورية – الكويتية القابضة، إضافة إلى مجموعة “الخرافي” الكويتية التي نفذّت استثمارات مشاريع متنوعة.

وكانت سورية والكويت وقعتا مؤخرا، على عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في عدد من المجالات أبرزها الاقتصادية والزراعية والصناعية.

وبدأت سورية والكويت مؤخرا بتنشيط الحراك السياحي والاستثماري بين البلدين من خلال إنشاء مجموعات استثمارية من بينها مجموعة “الجاز” الكويتية السورية للاستثمار والشركة السورية الكويتية القابضة التي أسستها مجموعة الخرافي الكويتية برأسمال يبلغ مئة مليون دولار.

يشار إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية تنامت بين البلدين، في السنوات الأخيرة، إذ وقعا في عام 2009 على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية، فيما بلغ حجم الاستثمارات الكويتية في سورية أكثر من 6 مليارات دولارا.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.