الرئيسية » news bar » ضابط اسرائيلي يجتمع بـ 15 منظمة سورية معارضة في اسطنبول

ضابط اسرائيلي يجتمع بـ 15 منظمة سورية معارضة في اسطنبول

كشفت مصادر إعلامية أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلف ضابط الاحتياط في الجيش الإسرائيلي ، عضو الكنيست عن حزب الليكود ونائب وزير تطوير النقب والجليل ” يوب قرا” الاتصال رسميا بالمعارضة السورية في اسطنبول.

وبحسب ” الحقيقة” فإن “قرا” التقى ممثلين عن 15 منظمة سورية “معارضة” في استانبول الشهر الماضي ، بينهم قياديون في جماعة ” الأخوان المسلمين” و ” رابطة العلماء السوريين” ذات الميول الوهابية والتي تتخذ من السعودية مقرا لها ، و ” حركة العدالة والبناء” التي يترأسها أنس العبدة ، والمرتبطة بعلاقات مالية وأمنية مع وكالة المخابرات المركزية الأميركية و جهاز”الموساد” الإسرائيلي.

وفي اتصال مع “الحقيقة” رفض ” قرا” تسمية من التقاهم في استانبول بالاسم، مكتفيا بالإشارة إلى أنهم ” يمثلون مختلف المنظمات السورية التي حضرت اجتماع استانبول نهاية الشهر الماضي” .

وكان حزب العدالة والتنمية التركي دعا معارضين إسلاميين وعلمانيين وجواسيس أميركيين وإسرائيليين في المعارضة السورية للاجتماع في اسطنبول.

وكشف أيوب قرا عن أنه حمل ” هدايا ” إلى من التقاهم في استانبول ، وهي كناية عن مجموعات ” سي دي روم”للمغني الإسرائيلي عامير بنعايون ( بينايون) الذي وضع ألحان أغنية ” زنغا .. زنغا .. دار .. دار” لخطاب القذافي الشهير .

وفي ذات السياق، كشفت مصادر إعلامية أن من بين المعارضين السوريين الذين كان سيلتقيهم ” قرا” في العاصمة النمساوية مارك حسين ، وهو مقرب من فريد الغادري وممثل له في أوربا ، و معارض سوري آخر من مدينة دير الزور يدعى مروان حمود، في حين نفى الأخير ذلك.

وكان أيوب قرا ، وبطلب من بنيامين نتنياهو ، ألغى الاجتماع المذكور في ربع الساعة الأخير ” لئلا يعرّض المعارضين السوريين لمزيد من الإحراج”، على حد تعبيره. علما بأن اللقاء كان سيجري برعاية رئيس ” الحزب الليبرالي النمساوي” المعروف بميوله الفاشية والعنصرية.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.