الرئيسية » رياضة   » البرلمان الانكليزي يطالب بإعادة التصويت على تنظيم كأس العالم لعام 2022 في حال ثبوت تورط قطر

البرلمان الانكليزي يطالب بإعادة التصويت على تنظيم كأس العالم لعام 2022 في حال ثبوت تورط قطر

طالب عضو البرلمان الانكليزي داميان كولينز بإعادة التصويت علي تنظيم نسخة كأس العالم لعام 2022 في حال ثبوت تورط قطر فى رشوة بعض أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا، من اجل التصويت لصالح الملف القطري.

وكان كولينز هو الشخص الذي عرض على البرلماني البريطاني دلائل رشوة قطر لكل من الكاميروني عيسي حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والايفواري جاكو انوما رئيس اتحاد الكرة في بلاده حيث حصل كل منهما علي مبلغ 1.5 مليون دولار من اجل التصويت لصالح قطر.
وقال كولينز في تصريحات لصحيفة ” ذا دايلي ميل” الانكليزية في وقت سابق من الأسبوع الحالي أنه ” على الفيفا أن تعيد التصويت علي تنظيم نسخة المونديال لعام 2022 إذا ثبت تورط قطر في رشوة بعض من أعضاء اللجنة التنفيذية”.
وأضاف ” الوضع لا يحتمل المناقشة الطويلة، فإما تبرئة هذه الأسماء او محاسبتهم واتخاذ القرار المناسب ضد كل من اخطأ “.
ولفت النائب كولينز الى أنه ” لا استطيع ان اصدق ان يمكن للفيفا ان تترك الأمر يمر مرور الكرام بدون اتخاذ قرار صارم تجاه دولة حتى ولو كانت فائزة قامت برشوة أكثر من عضو باللجنة التنفيذية”.
وكان القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي نفى في وقت سابق، الاتهامات الموجهة لبلاده، مؤكدا أنها تهدف إلى تشويه سمعة قطر، كما أعربت اللجنة التنفيذية بالكاف عن مساندتها ودعمها لحياتو وأنوما تجاه الاتهامات التى وجهتها إليهم وسائل الإعلام البريطانية.
يذكر أن قطر فازت بشرف تنظيم كاس العالم 2022 فى كانون أول الماضي، بعد منافسة شرسة مع الولايات المتحدة الأمريكية وفازت في النهائية بفارق 4 أصوات .

شاهد أيضاً

بنزيما يستعد للتألق في الموسم الجديد بطريقة خاصة

يستعد مهاجم نادي ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، لانطلاق الموسم الجديد، بخضوعه لعلاج الحجامة، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.