الرئيسية » news bar » لجنة التحقيق القضائية الخاصة تنشئ موقعاً إلكترونياً لتلقي الشكاوى

لجنة التحقيق القضائية الخاصة تنشئ موقعاً إلكترونياً لتلقي الشكاوى

أقامت لجنة التحقيق القضائية الخاصة والموكلة بالتحقيق في الأحداث التي جرت مؤخراً في سورية موقعاً إلكترونياً حتى تتمكن من الإحاطة بكافة الشكاوى والأحداث التي جرت في سورية.

ويتضمن الموقع الذي رأى النور مؤخراً عدداً من الأبواب حتى يتسنى للمسؤولين عنه ملاحقة أي شكوى على مساحة سورية وذلك من خلال: “الاسم الكامل للمشتكي، ومكان إقامته، وبريده الإلكتروني، ورقم هاتف الثابت أو الموبايل”.

وأكدت مصادر مطلعة لـ “دي برس” أنّ اللجنة التي تواصل عملها حالياً، حيث ستتمكن ومن خلال هذا الموقع من الإحاطة بكافة الشكاوى والأحداث والتجاوزات التي وقعت خلال الأيام الماضية، موضحةً أنّ عمل اللجنة سيشمل كافة المحافظات السورية.

وكان رئيس اللجنة الحالي القاضي محمد ديب المقطرن في تصريحات سابقة إن “اللجنة تقوم بالتحقيقات بنفسها ولها أن تستعين بالتحقيقات الأخرى والتحقيقات الأولية التي قام بها رجال الشرطة للاطلاع على الوقائع التي أودت بحياة المواطنين”، مؤكداً سرية التحقيقات وأن “لا أحد يطلع عليها وعندما تنتهي اللجنة من أعمالها سترفع تقريرها وتحيل من تم التحقيق معه إلى القضاء لمحاكمته عما ارتكبه من أفعال”.

وتضطلع مهمة اللجنة “بالتحقيق مع كل من له علاقة بما حدث، وتتضمن صلاحياتها الإطلاع على الوثائق والأدلة، ولها حق الحصول عليها من كل الجهات، والاستماع إلى شهادات كل من لديه معلومات حول ما جرى”.

وتشهد العديد من المدن السورية عدة مظاهرات تنادي للحرية والإصلاح، فيما تزامن خروج بعض المظاهرات بحوادث إطلاق نار من قبل مجهولين راح ضحيتها عشرات القتلى من المواطنين وعناصر في الأمن والجيش، إضافة إلى قيام البعض بأعمال تخريبية.

شاهد أيضاً

مصفاة بانياس تقلع من جديد.. مبشرةً بانفراج أزمة البنزين

شام تايمز ـ طرطوس أعلنت شركة مصفاة بانياس عن إضاءة الشعلة الشرقية للمصفاة، الاثنين، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.