الرئيسية » news bar » صالح والمعارضة يتفقان على توقيع على المبادرة الخليجية الأربعاء

صالح والمعارضة يتفقان على توقيع على المبادرة الخليجية الأربعاء

أكد احمد الصوفي مستشار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لقناة العربية اللأربعاء18/5/2011، أن التوقيع مع المعارضة على المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن سيتم الأربعاء18/5/2011، إلا أن المتحدث باسم المعارضة لم يؤكد ذلك مشدداً على التمسك بالصيغة الأساسية للمبادرة.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان التوقيع على المبادرة الخليجية سيتم اليوم، قال الصوفي “سيتم”، وذكر أن الجهود الخليجية سجلت اختراقات مهمة مؤخراً أبرزها على حد قوله قبول المعارضة بسحب أتباعها من ساحات الاعتصام وبالموافقة على توقيع صالح على المبادرة بصفته رئيساً للحزب الحاكم ورئيساً للجمهورية في نفس الوقت.

وقال مسؤول في المعارضة اليمنية الأربعاء إن علي عبد الله صالح والمعارضة اتفقا على توقيع اتفاق توسط فيه مجلس التعاون الخليجي لنقل السلطة وذلك بعد توسط دبلوماسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال يحيى أبو عصبة انه بعد جهود أمريكية وأوروبية وخليجية وافق الرئيس على المبادرة الخليجية بعد تعديلات بسيطة وان التوقيع سيحدث يوم الأربعاء.

إلا أن المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك الذي يمثل المعارضة البرلمانية محمد قحطان أكد لوكالة “فرانس برس” انه “إذا كانت المبادرة بصيغة 21 نيسان سنوقع” مشيراً إلى انه تم التوصل إلى اتفاق أمس الثلاثاء إلا أن الرئيس تراجع عنه على قوله.

وقال انه “لا يوجد اتفاق حتى الآن”، مضيفا “اتفقنا أمس بالليل وبطلوا هم في الصباح”، وأشار إلى أن فريق صالح “متحفظون على من يوقع من جانبنا”، إلا انه ذكر أن هناك اتفاقاً حول الجدول الزمني لتنفيذ المبادرة.

وشكك قحطان بنية معسكر الرئيس التوقيع على المبادرة بصيغتها الأولى، وقال إن المعارضة ستلتقي مجددا اليوم الأربعاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، وخلص إلى القول “ما زال التواصل والاتصال جار، ولكن هل هناك اتفاق، فالجواب هو كلا”.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.