الرئيسية » كوكتيل » بعد برج خليفة الرجل العنكبوت يعتلي قمة أعلى ناطحة سحاب في تركيا

بعد برج خليفة الرجل العنكبوت يعتلي قمة أعلى ناطحة سحاب في تركيا

نجح الفرنسي آلان روبرت الملقب بـ”الرجل العنكبوت” في تسلق أعلى ناطحة سحاب في تركيا حيث يبلغ ارتفاعها 261 متراً، وواجه روبرت بعض الصعوبات عند آخر 15 مترا من المبنى بسبب بعض الشحوم العالقة في شقوق المبنى، لكنه اجتازها بنجاح.

وتسلق آلان مبنى “اسطنبول سفير” في حوالي ساعة وخمسين دقيقة، بينما كان المئات يتابعونه بشغف وهو يتسلق المبنى شاهق الارتفاع.

وقبل المغامرة قال المواطن الفرنسي البالغ من العمر 48 عاما إنه يقوم بهذه المغامرة كنوع من الاحتجاج على القيود التي يفرضها العالم الحديث، حسب ما أفادت وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف روبرت “قديما كنا نشعر بالحرية ولكننا نفقد هذه الحرية الآن. هذه هي النقاط التي أرغب في التشديد عليها من خلال جولات التسلق التي أقوم بها”.

واشتهر روبرت بقيامه بعمليات تسلق لمبان دون الحصول على تصاريح الأمر الذي أدى لاعتقاله أكثر من مرة في الماضي. وتسلق روبرت أكثر من 70 مبنى من المباني الشاهقة في العالم.

يذكر أن آخر مغامرات روبرت قبل اسطنبول، كانت في مارس / آذار الماضي عندما تسلق برج خليفة بدبي وهو يعد أعلى مبنى في العالم بارتفاع 828 مترا، وقد استغرق 6 ساعات للوصول إلى قمة البرج.

شاهد أيضاً

شركة هواوي الصينية تعد بالكشف عن إمكانيات مذهلة في إيلول بألمانيا

أرسلت شركة “هواوي” الصينية، دعوات لحدث خاص بها ضمن معرض IFA الذي سيقام في بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.