الرئيسية » هام » استشهاد رئيس فرع الأمن السياسي في حمص العقيد محمد عبد الله وأربعة من عناصر الأمن في تلكلخ

استشهاد رئيس فرع الأمن السياسي في حمص العقيد محمد عبد الله وأربعة من عناصر الأمن في تلكلخ

في حمص استشهد رئيس فرع الأمن السياسي العقيد محمد عبد الله وأربعة من العناصر، كانوا عزل لا يحملون أسلحة، وذلك بعد محاولتهم إقناع مسلحين في منطقة تلكلخ بتسليم أنفسهم.

وأضاف مراسلنا في حمص أن “الشهداء الخمسة كانوا متجهين ضمن ما يعرف بالحي القديم في مدينة تلكلخ لإقناع المسلحين بتسليم أنفسهم، إلا أنهم تعرضوا للقنص بأسلحة عالية الدقة، حيث تمركزت الإصابات في منطقة الرأس والعنق”.

وتشهد منطقة تلكلخ، خلال الأيام القليلة الماضية ظهور “جماعات مسلحة” اصطدمت مع عناصر الأمن وقوات الجيش مستخدمة أسلحة ثقيلة متنوعة من نوع (أربي جي) و(هاون).

وكان مصدر عسكري مسؤول أشار يوم الاثنين إلى أن تم إيقاف عدد من المطلوبين من المجموعات المسلحة في منطقة تلكلخ بمحافظة حمص ، كما تم ضبط لأسلحة وذخائر وبزات العسكرية كانت المجموعات تستخدمها، مبينا أن المواجهة أسفرت عن جرح 15 عنصرا من الجيش والقوى الأمنية، وعدد من القتلى والجرحى من المجموعات المسلحة.

وامتد نشاط “العصابات المسلحة” لأكثر من منطقة في سوريا حيث أعلن رسميا عن وجود هذه العصابات في مدن مثل بانياس وحمص واللاذقية بالإضافة إلى درعا.

وتشهد مدن سورية تواجد مسلحين مجهولي الهوية يظهرون بالتزامن مع خروج التظاهرات في المدن ويقومون بإطلاق النار على الجموع وأفراد الأمن والجيش، الأمر الذي أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال الأسابيع الماضية.
سيريانيوز

شاهد أيضاً

هيئتا التنسيق الروسية والسورية: مخيم الركبان في خطر “كورونا”!

  قالت الهيئتان التنسيقيَّتان الروسيّة والسّوريّة في بيان نشرتاه الثّلاثاء 9-6-2020 إن الولايات المتحدة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.