الرئيسية » رياضة   » عفش: أنهينا عقد المدرب اليسابيش والجميع يتحمل مسؤولية نتائج الفريق

عفش: أنهينا عقد المدرب اليسابيش والجميع يتحمل مسؤولية نتائج الفريق

أكد محمد عفش رئيس نادي الاتحاد انه فك الارتباط نهائيا وبالتراضي مع المدرب البوسني كمال اليسابيش والذي غادر بدوره الى بلاده بعد حصوله على كل مستحقاته المالية المتبقية.

وأشار عفش الى انه اجتمع مع المدرب البوسني بعد خسارة الفريق في مباراته الختامية في الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمام القادسية الكويتي في الكويت وابلغه رسميا بقرار ادارة النادي بالاستغناء عن خدماته.
وحمل عفش المدرب مسؤولية فشل الفريق في رحلة دفاعه عن لقبه الآسيوي وقال لم يقدم الفريق المستوى المطلوب والمأمول ولم يكن يستحق التأهل الى الدور الثاني وكان واضحا وجود خلل في جسم الفريق افقده توازنه واستقراره ومرد ذلك اتساع الهوة بين المدرب واللاعبين وعدم قدرته على توظيف امكاناتهم وطاقاتهم بالشكل الأمثل والأفضل بالرغم من أنه مضى على وجوده على رأس الفريق فترة طويلة وهي كافية لاي مدرب بان يفرض اسلوبه وينفذ خططه وافكاره وبرامجه وبالتالي تكون النتائج هي المقياس والمعيار لنجاحه أو فشله.
وتابع عفش صحيح أن الفريق مر بظروف صعبة واستثنائية أثرت سلباً على تحضيراته واستعداداته للبطولة الآسيوية إلا أن مباريات الفريق في البطولة الآسيوية كشفت الكثير من الأخطاء الجسيمة والمؤثرة بما يتصل بأسلوب وطريقة اللعب يجب إلا يقع فيها فريق يفترض أن يملك الخبرة الكافية للتعاطي مع مثل هذه المباريات فمن غير المعقول أن تهتز شباك الفريق مرتين في أقل من خمس دقائق ومن نفس المكان وهو ما حدث في مباراتنا الأخيرة أمام القادسية.
ومعنى ذلك ان هناك مشكلة كبيرة استعصى حلها على الجميع وحتى لا نحمل المسؤولية كاملة للمدرب اعتقد أن الجميع يتحمل مسؤولية فشل الفريق بما فيهم أنا شخصياً لكوني رئيساً للنادي ومشرفاً على الفريق الأول.
وعن هوية المدرب الذي سيخلف البوسني اليسابيش بين عفش ان الجهاز التدريبي المحلي المساعد سيتابع مهمة التدريب حتى تتبلور الامور فيما إذا كان الدوري سيستأنف ام سيعلق وانا على ثقة بان مدربينا الوطنيين قادرون على التصدي لاي مهمة وسبق ان قادوا المرحلة الانتقالية للفريق بعد رحيل المدرب الروماني تيتا.
وعن مستقبل اللاعبين المحترفين في الفريق قال عفش سنناقش هذا الامر لاحقا عبر محطة تقييمية لأداء الفريق بشكل عام واللاعبين المحترفين بوجه الخصوص.
وختم عفش حديثه بالقول.. بالرغم من مرارة الخسارة والخروج من الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلا أن هذا لا يعني نهاية المطاف بل علينا الإستفادة من أخطاء هذه المرحلة واعادة ترتيب اوراق الفريق ليكون منافسا قويا في البطولات المحلية ولاحقا في المسابقات العربية والآسيوية.

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الاتحاد في افتتاح دورة تشرين الكروية

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها العشرين اليوم على ملاعب اللاذقية بمشاركة ثمانية فرق وزعت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.