الرئيسية » رياضة   » ليون يفشل بحسم تأهله إلى دوري الأبطال بسقوطه بفخ التعادل أمام بريست بالدوري الفرنسي

ليون يفشل بحسم تأهله إلى دوري الأبطال بسقوطه بفخ التعادل أمام بريست بالدوري الفرنسي

سقط فريق ليون بفخ التعادل 1-1 أمام مضيفه بريست، وفشل في تحقيق فوزا غاليا كان سيضمن له المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم ليون أولا عبر البرازيلي ايدرسون في الدقيقة 15 من راسية بعد ركنية بيانيش ثم عادل بريست عبر لاعب وسطه التشيكي ماريو ليكا في الدقيقة 76.
وبهذا التعادل رفع ليون رصيده الى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن نادي العاصمة باريس سان جرمان الرابع، في حين رفع بريست، الذي يحارب من اجل الهروب من مراكز القاع، رصيده الى 43 نقطة وصعد الى المركز 13 في الترتيب قبل مرحلتين على نهاية الدوري.
وكان مرسيليا حامل اللقب فرط بنقطتين هامتين أبعدته بشكل كبير عن الحفاظ على لقب الموسم الماضي بتعادله 2-2 مع مضيفه لوريان ممهداً الطريق للمتصدر ليل للظفر بلقبه الأول منذ عام 1954، يوم الأحد.
ورفع مرسيليا رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن ليل الذي سيتوج باللقب في حال فوزه على سوشو في مباراة ستقام الأربعاء المقبل بسبب انشغاله بنهائي الكأس المحلية التي توج بلقبها للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على باريس سان جرمان 1-صفر السبت.
واستعاد رين نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل التسعة الأخيرة، بتغلبه 2-1 على مضيفه سانت اتيان، محافظا على آماله في التأهل إلى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
وفي صراع الهبوط، لحق لنس، الذي عاد إلى دوري الأضواء في 2009 وكان بحاجة إلى الفوز، بـ آرل افينيون إلى الدرجة الثانية بعد تعادله مع مضيفه موناكو 1-1.
وتتضمن لائحة الفرق المهددة فالنسيان واوكسير اللذين تعادلا 1-1، وتولوز الذي خسر 0-1 أمام ارل افينيون.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة بحق حكم إيطالي وصديقته داخل شقتهما

حدثت جريمة قتل في مدينة ليتشي الإيطالية، راح ضحيتها حكم دوري الدرجة الثانية والثالثة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.