الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » لوحة مفاتيح افتراضية تعمل باللمس من أجل IPAD

لوحة مفاتيح افتراضية تعمل باللمس من أجل IPAD

يخطط “Cliff Their” للبدء في تنفيذ مشروع لإنتاج لوحة مفاتيح جديدة، من شأنها تحويل جزء من شاشة “ipad” إلى لوحة مفاتيح افتراضية تعمل باللمس.

والهدف الرئيسي لهذا المشروع هو حل المشكلات الأساسية المقترنة عند الكتابة على شاشة “ipad”. المشروع المقترح يأتي في إطار خطط مؤسسة “كيكز ستارتر” Kickstarter التي تعد أكبر مؤسسة لتمويل المشروعات الإبداعية في العالم، ومقرها “ويست هارفورد” بولاية كونيكتيكيت الأمريكية.

وتتيح هذه اللوحة المرنة للمستخدمين الشعور بأنهم أمام لوحة مفاتيح حقيقية، أو على الأقل قريبة جداً من لوحة المفاتيح الحقيقية، وهي عبارة عن لوحة من المطاط توضع على أعلى لوحة المفاتيح الافتراضية الخاصة بـ”ipad”، وبالتالي يمكن للمستخدم الكتابة بشكل أسرع وأكثر دقة بمجرد وضع إصبعه على خانات اللوحة وليس تحريكها. بذلك تصبح مثالية أيضاً لفاقدي البصر.

وتعتبر هذه اللوحة ابتكاراً ذكياً، فهي تتميز بخفة وزنها ورقتها، فضلاً عن أنها تعمل باللمس، مقارنة بغيرها من لوحات المفاتيح الأخرى التي تحتاج إلى حيز مخصص لها، نظراً لحجمها. وبالتالي تعد مثالية لاستخدامها سواء داخل قاعات المحاضرات أو الاجتماعات، حيث من الصعب مشاهدة شاشات العرض أو متابعة المتحدث وفي الوقت نفسه تدوين الملاحظات أو التعليقات المهمة على الكمبيوتر.

وتعتزم الشركة طرح منتجها الجديد بالأسواق في الثامن والعشرين من الشهر المقبل، ويصل سعرها إلى 30 دولاراً فقط.

شاهد أيضاً

فولكس فاغن تزيح الستار عن أكثر سياراتها الكروس أوفر تطورا!

كشفت شركة فولكس فاغن عن مركبتها الجديدة ID.4، التي صنفت من بين أكثر سيارات الكروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.