الرئيسية » رياضة   » مرسيليا يسقط بفخ التعادل ممهداً الطريق للمتصدر ليل للتتويج بلقب الدوري الفرنسي

مرسيليا يسقط بفخ التعادل ممهداً الطريق للمتصدر ليل للتتويج بلقب الدوري الفرنسي

فرط مرسيليا حامل اللقب بنقطتين هامتين ابعدته بشكل كبير عن الحفاظ على لقب الموسم الماضي بتعادلع 2-2 مع مضيفه لوريان ممهداً الطريق للمتصدر ليل للظفر بلقبه الاول منذ عام 1954، يوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم مرسيليا على مضيفه منذ الدقيقة 14 بهدف للويك ريمي، لكن صاحب الأرض نجح في تحويل تخلفه الى تقدم في الشوط الثاني بهدفين من لامين كوني (47) وكيفن غاميرو (79)، قبل أن يتمكن اندري بيار جينياك من خطف التعادل قبل دقيقتين على النهاية.
ورفع مرسيليا رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن ليل الذي سيتوج باللقب في حال فوزه على سوشو في مباراة ستقام الأربعاء المقبل بسبب انشغاله بنهائي الكأس المحلية التي توج بلقبها للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على باريس سان جرمان 1-صفر السبت.
ولحق لنس، الذي عاد إلى دوري الأضواء في 2009 وكان بحاجة إلى الفوز، بارل افينيون إلى الدرجة الثانية بعد تعادله مع مضيفه موناكو 1-1.
وأصبح لنس يتخلف بفارق 7 نقاط عن المركز السابع عشر الذي يحتله نانسي بفوزه على نيس بثلاثية نظيفة في لقاء لعب خلاله الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني ريناتو شيفيلي (67).
وما زال الصراع قائما “حسابيا” بين تسعة فرق لتجنب نيل البطاقة الثالثة الى الدرجة الثانية كون الفارق بين مونبلييه التاسع الذي خسر اليوم 2-0 امام كاين، وموناكو الثامن عشر 6 نقاط قبل مرحلتين على الختام.
وتتضمن لائحة الفرق المهددة فالنسيان واوكسير اللذين تعادلا 1-1، وتولوز الذي خسر 0-1 أمام ارل افينيون.
واستعاد رين نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل التسعة الأخيرة، بتغلبه 2-1 على مضيفه سانت اتيان، محافظا على آماله في التأهل إلى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

شاهد أيضاً

الكشف عن رقم قميص المغربي حكيمي مع إنتر ميلان بعد اختفاء الرقم 55

كشف إنتر ميلان الإيطالي، عن رقم قميص المدافع المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيسر للنيراتزوري، المنضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.