الرئيسية » رياضة   » دوري المحترفين الكروي..22 أيار البداية وفق التفاصيل التالية

دوري المحترفين الكروي..22 أيار البداية وفق التفاصيل التالية

إذاً سيعاود دوري المحترفين نشاطه من جديد بعد توقف قارب الشهرين وذلك وفق معطيات وآليات جديدة, فاجتماعات اتحاد كرة القدم بالقيادة الرياضية أفرزت حلولاً غايتها استكمال الدوري بأي شكل مع الأخذ بالاعتبار ما لهذا القرار من تأثيرات.

وبصراحة فإن الحلول المقترحة وإن كانت لا تعجب ولا ترضي البعض إلا أنها الأفضل وقد اتخذت بعد دراسة عدة مقترحات سواء لناحية تعويض الأندية مالياً أو لناحية تأثير استكمال الدوري على منتخباتنا الوطنية أو حتى موضوع الحضور الجماهيري وهنا التفاصيل:
مواعيد وملاعب
الدوري سيبدأ في 22 أيار الحالي ويستمر لغاية 26/6 القادم أي 11 مرحلة متبقية من عمر الدوري ستلعب في ظرف 34 يوماً بمعدل مرحلتين أسبوعياً بحيث تقام أولى المراحل يوم الأحد في كل أسبوع والثانية يوم الأربعاء وتبدأ جميع المباريات في تمام الساعة الرابعة عصراً.
أما بالنسبة للملاعب فالبرغم من وجود رغبة جارفة بأن تستضيف ملاعب القطر كلها منافسات الدوري إلا بعض المعوقات قد تقف في وجه هذه الرغبة وهو أمر ستتم دراسته وتحديده لاحقاً.
جمهور نوعي وذواق
وبالنسبة للجمهور (فاكهة الدوري) وبعد أن كان هناك عدة اقتراحات بأن يستكمل الدوري دون جمهور فقد كان القرار بأن يكون لروابط المشجعين دور أكبر بحيث يحضر مباريات الدوري جمهور نوعي وذواق يكون لروابط المشجعين دور مهم في تنظيمه وذلك للتخفيف من حالات الشغب التي شكلت في المراحل الماضية أرقاً لاتحاد كرة القدم ومن خلفه الاتحاد الرياضي العام.
تعويض مالي
ولغاية تخفيف العبء المالي على أنديتنا التي عانت كثيراً في المرحلة الماضية فقد تم الاتفاق على أن يدفع لكل نادٍ مبلغ يتراوح بين /1.5-2/ مليون ليرة سورية يتكفل بها الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع اتحاد كرة القدم. كما تم الاتفاق على أن يدفع اتحاد كرة القدم أجور الحكام والمراقبين لكل المباريات في الوقت الذي سيتولى فيه الاتحاد الرياضي دفع نفقات التنقل والإقامة للفرق التي ستلعب خارج ملعبها.
عقد مستمر
وفي سياق متصل فقد أكد عضو اتحاد كرة القدم حمدي القادري أن عقد الاتحاد مع التلفزيون السوري بخصوص نقل مباريات الدوري مستمر وللتلفزيون الحق في نقل المباريات بشكل مباشر أو في تسجيلها وبثها لاحقاً.
وأضاف القادري: «حصلنا على مبلغ وقدره 40 مليون ليرة سورية من قيمة العقد وتبقى لنا 40 مليون أخرى ستعين اتحاد الكرة في تسديد المستحقات المترتبة عليه وفي إعداد المنتخبات».

شاهد أيضاً

برسيبوليس الإيراني ينهي أحلام السد القطري في دوري أبطال آسيا

ودع السد القطري بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما خسر أمام بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 0-1 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.