الرئيسية » news bar » التجاري السوري يرفع الفائدة على الودائع بالعملة المحلية والأجنبية

التجاري السوري يرفع الفائدة على الودائع بالعملة المحلية والأجنبية

أصدر المصرف التجاري السوري قراراً رفع بموجبه معدل الفوائد الدائنة المطبقة على الودائع لأجل بالليرات السورية وبالعملات الأجنبية وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 5937 تاريخ/2/5/2011/ من أجل تشجيع العملاء على الادخار وضمان ثقة المواطنين بالليرة السورية.

وأفادت وكالة الأنباء السورية سانا أن التجاري قام برفع الفائدة على حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية 6% لمدة شهر لما يتجدد من الودائع المفتوحة سابقاً بدلاً من 3% و6% لمدة ثلاثة أشهر لما يتجدد من الودائع المفتوحة سابقا بدلا من 3% و 6% لمدة ستة أشهر بدلا من3.50 حد أدنى 1مليون ليرة سورية و6.25% لمدة تسعة أشهر بدلا من 4 % حد أدنى 1مليون ليرة و6.50%لمدة سنة بدلاً من4.50% دون المليار وحد أدنى 1 مليون ليرة و 8% لمدة سنة بدلاً من 6% فوق المليار ليرة.

وأما بالنسبة لفائدة دفتر التوفير فقد أصبحت6.50% بدلاً من 4 % سنوياً حد أدنى 10 آلاف ليرة وتطبق الفوائد على مليوني ليرة فقط للمودع الواحد.
وكما حدد التجاري معدل فائدة على المبالغ المودعة بالعملات الأجنبية خاص بالودائع المتجددة سابقا لمدة شهر حتى ثلاثة أشهر2.2% للدولار الأميركي2.10% لليورو0.60%جنيه إسترليني0.90% للدولار الكندي.

ولمدة ستة أشهر حتى ثمانية أشهر2.2% للدولار الأميركي و2.8% لليورو و0.90% الإسترليني و1.10% للدولار الكندي.

ولمدة 9 أشهر حتى 11 شهرا 3 % للدولار الأميركي و 3 % لليورو و1.10%للإسترليني و1.30للدولار الكندي.

ولمدة سنة3.7% للدولار الأميركي و4.10%لليورو و1.30% للإسترليني و1.50 للدولار الكندي.

وحدد المصرف الحد الأدنى لأي وديعة جديدة بـ10 آلاف دولار أو ما يعادلها تمنح هذه الفوائد على المبالغ المودعة مهما كانت قيمة المبلغ المودع مع الخيار لمن لديهم ودائع بمبلغ أكبر من 3 ملايين دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى مراجعة مديرية العلاقات الخارجية لمنحهم سعر فائدة مختلفا بحسب مدة الإيداع المطلوبة وبدأ المصرف العمل بالنسب الجديدة للفوائد من تاريخ صدور التعليمات المتعلقة بها.

ونقلت الوكالة السورية عن المدير العام للمصرف دريد درغام قوله: “إن الزيادة الجديدة تستهدف مصلحة العميل وتشجعه على تنمية مدخراته في الأقنية الادخارية المصرفية ذات المخاطر المحدودة ويمكن للمدخر أن يستفيد من حساب الودائع في الحصول على تسهيلات جديدة تتيح له هامشا أوسع من الخيارات لتمويل مشاريع أو سكن أو سيارة وغير ذلك من مجموعة القروض والتسهيلات التي يطرحها المصرف والتي تراعي في آليتها ملاءة المتعامل وحسن تعامله من خلال تحريك حسابات الودائع للمتعاملين لديه”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.