الرئيسية » رياضة   » رياضة عالمية » ناشئو هولندا أبطالاً لأوروبا

ناشئو هولندا أبطالاً لأوروبا

أحرز المنتخب الهولندي لقب بطولة أوروبا للناشئين تحت 17 عاماً وذلك بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً 5-2 على نظيره الألماني يوم الأحد في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة نوفي ساد الصربية.

جاءت المباراة غاية في الإثارة ونجح خلالها المنتخب البرتقالي في قلب تأخره مرتين أمام الألمان لينال اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
الألمان افتتحوا التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر صامد يسيل الذي راوغ أكثر من مدافع قبل أن يضع الكرة ببراعة في شباك الحارس بوي دي يونغ.
وردت هولندا في الدقيقة 23 بهدف رائع من المهاجم توني ترينداد الذي تبادل الكرة ببراعة مع أنس أشابر قبل ان يضع الكرة على يمين الحارس الألماني أوديسياس فلاكوديموس.
ولكن الماكينات الألمانية الشابة عادت لتتقدم في الدقيقة 32 بفضل تسديدة صاروخية من أوكان أيدين، وتواصلت الأثارة فنجح الهولنديون في تعديل الكفة بعد دقيقتين فقط من جديد عبر ترينداد الذي استغل خطأ من الحارس الالماني ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك.
ومع مطلع الشوط الثاني نجحت هولندا أخيراً في التقدم عبر المميز ممفيس ديباي الذي انطلق من الناحية اليمنى وقدم فاصلاً من المراوغة مخترقاً الدفاعات الألمانية قبل أن يضع الكرة بسهولة في مرمى الحارس فلاكوديموس.
وأبعد الحارس الألماني أكثر من كرة للهولنديين قبل أن يتلقى هدفاً رابعاً في الدقيقة 52 من تيرينس كانغولو الذي سدد من مسافة قريبة بعد تمهيد من كيلي إبيسيليو لاعب أرسنال الإنكليزي. وقبل ختام اللقاء بثلاث دقائق أضاف إبيسيليو هدفاً خامساً بتسديدة من مسافة قريبة بعد مجهود جيد من أشابر ليؤكد الفوز الهولندي.
يذكر أن هذه البطولة هي المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين التي تستضيفها المكسيك في الفترة من 18 شهر حزيران/يونيو المقبل حتى العاشر من تموز/يوليو وقد تأهل إلى تلك النهائيات إلى جوار هولندا وألمانيا كل من الدنمارك وإنكلترا وفرنسا وجمهورية التشيك.

شاهد أيضاً

بايرن ميونيخ يواجه دورتموند على كأس السوبر

يسعى حامل اللقب، بروسيا دورتموند، إلى إيقاف زحف مواطنه بطل أوروبا بايرن ميونيخ الفائز بأربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.