الرئيسية » news bar » رجل يحلق في السماء .. لمدة 8 دقائق و بسرعة 220 كم

رجل يحلق في السماء .. لمدة 8 دقائق و بسرعة 220 كم

في فيديو حقق مليون مشاهدة في يومين، نجح المهندس والطيار المغامر السويسري ايف روسي (51 عاما) في الطيران للمرة الاولى في الولايات المتحدة حيث عبر وادي غراند كانيون بولاية اريزونا بعد ثلاثة ايام من الغائه للمحاولة الاولى.

وروسي، الملقب بـ “جيتمان” او “الرجل النفاث”ط نجح في تحقيق ما يقارب حلم ايكار في الاساطير اليونانية، فهو يحلق تقريبا مثل الطائر بفضل بذلة يرتديها ولها جناح ميكانيكي نفاث مثبت على ظهره ويغير اتجاهه او درجة ارتفاعه ببساطة بالاستعانة بحركات جسمه ولقـــب لذلك بـ Fusionman بمعنى الالتحام بين الرجل وجناح.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ان روسي صعد في طائرة هيليكوبتر على احدى قمم غراند كانيون، وهناك اتم الاستعدادات، فارتدى بدلته ذات الجناحين النفاثين وركب الطائرة التي حلقت به مرة اخرى ليهبط منها هذه المرة على ارتفاع 8 آلاف قدم.

وحلق روسي فوق غراند كانيون لمدة 8 دقائق بسرعة 220 كيلومترا في الساعة ليهبط بعدها الى الارض بالباراشوت، وقال روسي انها اول مرة يطير فيها في سماء الولايات المتحدة الاميركية، ولن ينسى هذه التجربة ابدا، ويقول روسي الذي الغى اول محاولة في اليوم السابق “لم اكن مستعدا يومها، ولم ارد ان اخيب ظن فريقي بتقديم عرض غير مرض”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

شاهد أيضاً

من خلال برنامج تدريبي في التثقيف الصحي: وزارة التربية تؤكد على تعزيز الوعي الصحي لطلابها

شام تايمز – دمشق التركيز على التوعية الصحية بمختلف جوانب الحياة، محور أساسي ضمن اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.