الرئيسية » مجتمع و صحة   » السكن قرب المطاعم يزيد من وزن النساء

السكن قرب المطاعم يزيد من وزن النساء

توصل باحثون أميركيون بعد إجراء عدد من الاختبارات والأبحاث إلى أن السكن بالقرب من المطاعم يعرض النساء لزيادة الوزن بشكل أكثر مقارنة مع الرجال. وأظهرت الدراسة حسبما نقلت مصادر إعلامية أن حجم كتلة الجسم لدى المرأة التي تعيش بالقرب من المطاعم سواء الخاصة بالأكلات السريعة او غيرها، أكبر من حجم كتلة الجسم لدى المرأة التي تعيش بالقرب من الاسواق والمتاجر.

وكرد على خطر السمنة، اكتشف علماء بريطانيون مادة كيميائية موجودة في الجسم، تحد من الشهية وتحول دون تناول الطعام بهدف الاستمتاع به وليس بسبب الجوع، وهذه المادة التي يطلق عليها اسم (هيموبريسين) يمكن أن تصنع وتطرح للاستهلاك، لتساعد على التخلص من الوزن الزائد.

خاصة أنه لا توجد لهذه المادة أعراض جانبية، يُشار إلى أنها ليست هذه المحاولة الأولى لتصنيع عقاقير طبية تحول دون زيادة الوزن، فقد طور العلماء في السنوات الاخيرة عقاراً يحمل اسم (ريمونابات) يساعد على تخفيف الشعور بالجوع، ورافقت الإعلان عن هذا العقار حملة دعائية مفادها أن (ريمونابات) دواء فعال ضد السمنة، إلا أن حملة مضادة واجهت العقار الجديد، أكدت أنه يؤدي الى أعراض جانبية كالشعور بالاحباط والرغبة بالانتحار، ما دفع الى سحبه من الاسواق بسرعة.

شاهد أيضاً

5 فوائد صحية لفيتامين C مدعومة علميا

يستخدم فيتامين C، والمعروف أيضا باسم حمض الأسكوربيك، في عمليات مختلفة في الجسم بما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.