الرئيسية » رياضة   » نادي المحافظة يبدأ تحضيراته لاستضافة المهرجان الرياضي الدولي العاشر

نادي المحافظة يبدأ تحضيراته لاستضافة المهرجان الرياضي الدولي العاشر

بدأت التحضيرات لاستضافة المهرجان الرياضي الدولي العاشر الذي يقيمه نادي المحافظة الرياضي والاجتماعي والثقافي بإشــــــــــراف الاتحاد الرياضي العـــــــــام فـــــي الفترة مــــن2/7/2011 ولغــــــــايــــــــــــــــة10/7/2011في الذكرى السنوية لانتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية.

ويتضمن المهرجان لهذا العام البطولة الدولية العاشرة بكرة المضرب/شباباً-شابات-أشبالاً-شبلات/والتي تعتبر البطولة الأهم في المهرجان وتضاف إليها كل عام أنشطة مختلفة حيث تتضمن البطولة القادمة، البطولة العربية السادسة للأندية الأبطال بالدراجات/رجالاً/ومخيم دمشق الدولي للأطفال تحت شعار/منحبك سورية/.
ثوب دولي وأرقام قياسية
تزداد بطولات نادي المحافظة الدولية بكرة المضرب ألقاً عاماً بعد عام، حيث بدأت في العام 2002 بمشاركة/11/دولة عربية، وفي العام2005 شهدت الدورة الرابعة نقلة نوعية حيث ارتدت ثوباً دولياً وفتحت الباب أمام أكبر عدد من المتنافسين الأبطال ومن كافة أصقاع العالم، وبالرغم من قوة المنافسة وصبغتها الدولية إلا أن التواجد السوري فرض نفسه بعد أن دخل اللاعبون السوريون أجواء هذه البطولة بدعم ورعاية من اتحاد المضرب ونادي المحافظة فاعتلوا منصات التتويج عبر مارك عبد النور وكيم السعدي وعامر النو…
وفي العام 2008 سجلت أكبر مشاركة في البطولة السابعة والتي بلغت فيها المشاركة/53/دولة من جميع قارات العالم.
البطولة السادسة للدراجات
سجلت لعبة الدراجات في نادي المحافظة تطوراً كبيراً بدءاً من سيطرته على جميع الألقاب المحلية إلى اعتلائه قمة الأندية العربية ونجح نادي المحافظة في دعم لعبة الدراجات وتوفير كل ما يلزم لها وهي ليست الاستضافة الأولى هذا العام وقد ثبتت عدة دول عربية مشاركتها/الأهلي الإماراتي-الصناعة العراقي-العربي الأردني-طلائع الجيش المصري- ناديا المحافظة وبردى السوريان/ ومن المتوقع كما أكد رئيس اتحاد الدراجات أن تسجل هذه البطولة رقماً قياسياً في المشاركة.
منحبك سورية!!
ويضاف إلى المهرجان هذا العام مخيم دمشق الدولي للأطفال تحت شعار /منحبك سورية/ حيث يشارك من كل دولة/طفلان وطفلتان/ من سن /7/ سنوات وحتى/12/سنة يرافقهم مشرف أو مشرفة ويجب أن تتوفر في الأطفال المشاركين أي موهبة/رياضية-ثقافية-فنية-اجتماعية-إبداعية…/ حيث سيتم إجراء مسابقات متنوعة وتقديم الجوائز للفائزين فيها.
ويتضمن المخيم نشاطات/رياضية-ثقافية-فنية/ في دمشق وريفها وتدمر واللاذقية وزيارات للأماكن الأثرية والسياحية.
اللجنة المنظمة
وقد تألفت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان من د.ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيساً وعضوية نادر بعيرا عضو المكتب التنفيذي لقطاع الرياضة والشباب في محافظة دمشق وصلاح رمضان واسماعيل حلواني عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وخالد كامل رئيس الهيئة الرياضية للإدارة المحلية وفايز الحموي رئيس فرع دمشق للاتحاد وسامر مراد رئيس اتحاد المضرب ومازن الكفري رئيس اتحاد الدراجات ومحمد السباعي رئيس نادي المحافظة.
الافتتاح في منشأة النادي
وللاطلاع على آخر التحضيرات للبطولة تحدث  محمد السباعي رئيس نادي المحافظة الذي أشار إلى أهمية المهرجان الذي يستضيفه النادي كل عام والذي يعكس الصورة الحقيقية لسورية من خلال التواصل مع عدد كبير من دول العالم الذي تجاوز الخمسين إضافة لما توفره من احتكاك لأبطالنا مع نجوم عالميين. وأكد السباعي أن العمل جارٍ على قدم وساق استعداداً لهذا الحدث الذي سيقام حفل افتتاحه للمرة الأولى في منشأة النادي الكائنة في كفر سوسة كما أنه ستكون هناك أنشطة موازية وثقافية خلال أيام المهرجان.
وقال:إن آلية التسجيل في بطولات كرة المضرب اختلفت عن السنوات السابقة بسبب اعتماد الاتحاد الدولي آلية جديدة، والتسجيل أصبح عن طريق الاتحاد الدولي حصراً نظراً للسمعة العطرة التي اكتسبتها الاستضافة المميزة من سورية. وحول حظوظ لاعبينا أكد السباعي أن مستوى لاعبي كرة المضرب يتطور من عام لآخر بسبب الاستقرار في إقامة هذه البطولات سنوياً وهذا ما أكسب لاعبينا الخبرة ولتأتي هذه المشاركة تتويجاً لما قام به اتحاد المضرب ونادي المحافظة من رعاية كاملة ودعم للعبة. أما في لعبة الدراجات فأكد السباعي أن اللعبة متطورة جداً في النادي الذي يضم معظم لاعبي المنتخب الوطني والذين حققوا نتائج متميزة ليس على المستوى العربي فقط وإنما على مستوى القارة أيضاً، وستكون البطولة محطة مهمة لاختبار مستوى لاعبينا في طريق تحضيرهم للدورة العربية علماً أن نادي المحافظة هو صاحب لقبين عربيين من أصل خمسة ونسعى لأن يحصل على اللقب الثالث.
وختم السباعي حديثه بالتوجه بالشكر للدكتور بشر الصبان محافظ دمشق على اهتمامه ومتابعته لمختلف أنشطة النادي وللقيادة الرياضية ممثلة باللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ولكافة المؤسسات والهيئات المعنية لدعمها وإنجاح المهرجان.

شاهد أيضاً

أستون فيلا يعمق جروح فولهام بثلاثية

ألحق فريق أستون فيلا هزيمة ساحقة بمضيفه فولهام (3-0) في عقر داره في المباراة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.