الرئيسية » غير مصنف » تسليم مساكن الادخار في حلب بمواصفات رديئة

تسليم مساكن الادخار في حلب بمواصفات رديئة

بعد طول انتظار، استلم المكتتبون على مساكن الادخار لدى المؤسسة العامة للإسكان في فرع حلب شققهم في هنانو، ليشتكوا من المواصفات السيئة في التجهيز والإكساء ومن ارتفاع الكلف مقارنة بنظيرتها من شقق الجوار.
وأكد بعضهم لصحيفة الوطن السورية أن أعمال التنفيذ أنجزت في المشروع وفق أسوأ المواصفات «ابتداء من الزريقة التي سيزيلها معظم أصحاب الشقق إضافة إلى النجارة والبلاط والسيراميك والألمنيوم.

كما طالب أحدهم بحسم مبالغ على المتعهد بسبب سوء التنفيذ أو خفض كلفة تجهيز الشقق «وهي وصلت إلى ضعف المبلغ المقدر وضعف كلفة البناء في السوق وفي المنطقة ذاتها على الرغم من أن المؤسسة العامة للإسكان تشتري الأرض بسعر أقل من أصحابها»، ودعا الجهات المعنية خصوصاً وزيرة الإسكان والتعمير ومحافظ حلب وفرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لتحمل مسؤولياتها ،ووضع حد للاستهتار بحقوق المواطنين الذين انتظروا سنوات للحصول على مسكن وسرقوا في وضح النهار.

وكان فرع حلب للمؤسسة العامة للإسكان أعلن عن الاكتتاب على مساكن الادخار في مدينة حلب بمنطقة هنانو في تشرين الأول 2004 وسدد المكتتبون سلفهم، كل بحسب فئته والمساحة المقدرة بكلفة تقديرية 7 آلاف ليرة للمتر المربع الواحد ومدة تنفيذ 5 سنوات إلا أن التسليم الذي كان من المفترض أن يتم عام 2009 تأخر إلى العام الجاري.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.