الرئيسية » رياضة   » رياضة عالمية » نادال بنتظر مواجهة ديوكوفيتش في نهائي روما

نادال بنتظر مواجهة ديوكوفيتش في نهائي روما

بلغ الإسباني رافايال نادال للعام الثالث على التوالي المباراة النهائية لدورة روما الدولية في كرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750مليون يورو للرجال و2.050 مليون يورو للسيدات، بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-1 في الدور نصف النهائي.

واحتاج نادال (24 عاماً) إلى ساعة و33 دقيقة للتخلص من غاسكيه وبلوغ المباراة النهائية في سعيه إلى الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي وحصد لقبه السادس في الدورة بعد أعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010).

وواجه نادال مقاومة كبيرة من غاسكيه في المجموعة الأولى وحسمها في صالحه بصعوبة 7-5، قبل أن يكسب المجموعة الثانية بسهولة كبيرة 6-1.

وهو الفوز التاسع لنادال على غاسكيه في 9 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن وهو أوقف مغامرة الفرنسي الذي بلغ دور الأربعة لدورة روما للمرة الأولى في مسيرته بعدما فجر مفاجأتين من العيار الثقيل بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً في ثمن النهائي، والتشيكي توماس برديتش السابع في ربع النهائي.

ويلتقي نادال في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وبطل 2008 عندما خرج نادال من الدور الثاني على يد مواطنه خوان كارلوس فيريرو 5-7 و1-6، أو البريطاني اندي موراي الرابع.

وينتظر نادال بفارغ الصبر تأهل ديوكوفيتش للثأر لخسارته أمامه 3 مرات هذا العام آخرها الأحد الماضي في نهائي دورة مدريد.

شاهد أيضاً

البافاري يبحث عن الرباعيّة في «منطقة خطرة».. بايرن x إشبيلية

سيكون بايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري الأبطال، مرشحاً لإحراز لقبه الرابع هذا العام حين يتواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.