الرئيسية » news bar » رسمياً.. مانشستر يونايتد يتوج بلقب البريمرليغ

رسمياً.. مانشستر يونايتد يتوج بلقب البريمرليغ

توج نادي مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد تعادله مع مضيفه بلاكبرن روفرز 1-1 في المباراة التي جمعتهما في إطار المرحلة السابعة والثلاثين (قبل الأخيرة) من البطولة.

تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة العشرين عبر الدولي الأسترالي بريت إيمرتون الذي تابع بيسراه عرضية من السويدي مارتين أولسون.

ولكن الدولي الإنكليزي واين روني عدل النتيجة في الدقيقة 73، من ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة حارس بلاكبرن بول روبنسون للمكسيكي خافيير هرنانديز، ليهدي فريقه النقطة التي كان يحتاج لها من أجل نيل اللقب بعد أن رفع رصيده في الصدارة إلى 77 نقطة بفارق سبع نقاط عن مطارده المباشر تشلسي حامل لقب الموسم الماضي.

وبهذا اللقب انفرد مانشستر يونايتد بالرقم القياسي لأكبر عدد من ألقاب الدوري المحلي بعد أن كان يتقاسمه مع غريمه ليفربول. كما أنه اللقب الحادي عشر للمدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون منذ بدء الإشراف على فريق “الشياطين الحمر” قبل 25 عاما، وأيضاً الحادي عشر للمخضرم الويلزي رايان غيغز مع الفريق.

في الوقت نفسه، أحيا ولفرهامبتون أماله في البقاء ضمن الدوري الممتاز بعد ان هزم مضيفه سندرلاند بثلاثة اهداف لجودي كرادوك (22) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (54) والكاميروني جورج ايلوكوبي (78) مقابل هدف للبنيني ستيفان سيسينيون (34)، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة.

وقفز بلاكبول بدوره قفزة أولى صحيحة في الاتجاه نفسه بفوزه على ضيفه بولتون 4-3 في لقاء حساس ومثير جداً أبعدته مؤقتاً عن خطر الهبوط وان بقي في مركزه السابع عشر.

وافتتح كيفن ديفيس التسجيل للضيوف في الدقيقة السادسة، فرد عليها دادلي جونيور كامبل بعد ثلاث دقائق مدركاً التعادل، ثم منح زميله جايسون بونتشيون التقدم لأصحاب الأرض (19) قبل ان يعادل الفريق الزائر عبر ماتيو تايلور بعد خمس دقائق (24).

وأعاد كامبل التقدم لبلاكبول مع صافرة نهاية الشوط الاول (45)، لكن دانيال ستاريدج عادل لبولتون مجدداً (53) قبل ان يقول الاسكتلندي تشارلي آدم الكلمة الفصل في المباراة ويمنح المضيف النقاط الثلاث التي رفعت رصيده إلى 39 نقطة وابعدته 3 نقاط عن ويغان الذي يستضيف وست هام صاحب المركز الأخير يوم الأحد.

واوقف وست بروميتش آلبيون موقتاً منافسة ضيفه ايفرتون مع ليفربول وتوتنهام على أحد المركزين الخامس والسادس بانتظار نتيجة لقائهما يوم الأحد على الأرض الأول، بفوزه عليه بهدف وحيد للكونغولي يوسف مولومبو (10).

شاهد أيضاً

ضبط محطات ومراكز محروقات تحتكر المادة وتبيع بسعر زائد في “ريف دمشق” و”اللاذقية”

شام تايمز – ريف دمشق نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.