الرئيسية » ثقافة وفنون » تلفزيون » ثلاث أغنيات وطنية جديدة للفنان السوري وديع مراد

ثلاث أغنيات وطنية جديدة للفنان السوري وديع مراد

يستعد المطرب السوري وديع مراد لإطلاق ثلاث أغنيات جديدة تحكي عن الوحدة الوطنية وضرورة دفاع الإنسان عن أرضه وتمجيد الشهادة وذلك بعد نجاح أغنيته غنوا معي سورية التي كتب كلماتها الشاعر شريف كريم ولحنها مراد ووزعها موسيقياً الفنان حنا دهين.

والأغنيات المرتقبة تحمل عناوين حبيب الشعب وأم الشهيد إضافة إلى أغنية للقوات المسلحة السورية وسيتم تصوير تلك الأغنيات التي تقوم بإنتاجها مؤسسة قبنض للإنتاج الفني بصيغة الفيديو كليب.

وفي تصريح لوكالة سانا قال مراد.. إن سورية تعيش لحظة حرجة من تاريخها ومطلوب من كل السوريين ولاسيما المشتغلين بالهم الثقافي والفني أن يدافعوا عن الأرض التي احتضنتهم ورعتهم لافتاً إلى أن الفنانين يستطيعون أن يجعلوا من أغنياتهم أسلحة تدافع عن الوحدة الوطنية التي طالما تميزت بها سورية.

ورأى مراد أن رصد حب الوطن وتلاحم الشعب يشكل نصف رسالة الفن في حين يأتي النصف الآخر في إعطاء الطمأنينة والراحة والأمل وقال.. إن المستقبل الذي إذا عرفنا كيفية إدارته سيحمل لنا الكثير من الأشياء الجميلة التي ستسعدنا جميعاً.

وأضاف الفنان مراد.. إن ما تتعرض له سورية هذه الأيام لن يزيدها إلا قوة وإصرارا على التمسك بمواقفها الوطنية والقومية للتصدي لمن يريد تخريب المجتمع وموءسساته دون أن يمنع ذلك من تنفيذ إصلاحات شاملة فى مختلف المجالات لتحقيق مجتمع حديث متطور قائم على احترام الوطن والمواطن.

من جهته أوضح محمد قبنض مدير مؤسسة قبنض للإنتاج الفني أن كل الذين وقفوا ضد سورية مخطئون لأنهم أغفلوا مقدار اللحمة الوطنية التي تجمع الشعب السوري لافتاً إلى أن الأموال التي سخرت من أجل تشتيت وحدتنا وزعزعة استقرارنا ستبقى غير قادرة على تغيير الميزات التي اتسم بها الشعب السوري من طيبة وثقافة عالية وإمكانية مواجهة أشد العواصف والضغوطات عبر التنوع الكبير الذي يشكل أساس جمالية سورية ومنعتها.

وأضاف.. أن ما تمر به سورية ما هو إلا سحابة صيف ستزول قريباً وسنقيم بعدها عرساً وطنياً يليق بشعبنا الذي زاد تلاحمه بعد هذه المحنة.

شاهد أيضاً

ديانا كرزون تتزوج بدون حفل زفاف

أعلنت الفنانة الأردنية، ديانا كرزون، عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام” عن زواجها من الإعلامي الأردني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.