الرئيسية » news bar » الرئيس الأسد يشكّل لجنة مؤلفة من الشرع وشعبان والعطار وناصيف لحوار المعارضة

الرئيس الأسد يشكّل لجنة مؤلفة من الشرع وشعبان والعطار وناصيف لحوار المعارضة

ذكر موقع “الاقتصادي” بأن الرئيس السوري بشار الأسد شكّل السبت 14/5/2011، لجنة لحوار المعارضة مؤلفة من نائب الرئيس فاروق الشرع ونائب الرئيس للشؤون الثقافية نجاح العطار والمستشارة الإعلامية لرئيس الجمهورية السيدة بثينة شعبان ومعاون نائب الرئيس اللواء محمد ناصيف.

وكانت شعبان التقت أربع شخصيات خلال الأيام الماضية في إطار الحوار مع شخصيات من المعارضة منهم عارف دليلة ولؤي حسين وميشيل كيلو، ووصف الأخير في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء بأن اللقاء “لم يكن اللقاء مع شعبان حواراًً، وإنما كان تبادل لوجهات النظر في لقاء ثنائي معها تم بناء على طلبها هي” حسب قوله.

وأوضح كيلو “قلت للمستشارة الرئاسية أن الحل الحقيقي هو بالدعوة إلى مؤتمر حوار وطني يضم كافة قوى المجتمع السوري الفعالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن تشارك فيه أحزاب المعارضة وممثلون عن المتظاهرين، وتُطرح فيه جميع القضايا للنقاش، وصولاً إلى مجموعة من القرارات والإصلاحات “.

وقد أعلن وزير الإعلام السوري عدنان محمود “أن الأيام القادمة ستشهد حواراً وطنياً شاملاً في مختلف المحافظات”، منوهاً إلى أن “الحكومة تعكف حالياً على تنفيذ برنامج الإصلاح الشامل سياسياً واقتصادياً واجتماعياً بما يخدم مصلحة الشعب وإن هناك تلازماً بين الأمن والاستقرار من جهة والإصلاح من جهة أخرى”.

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.