الرئيسية » news bar » التعليم السورية: تعلن موعد الامتحان في كليات الطب البشري

التعليم السورية: تعلن موعد الامتحان في كليات الطب البشري

أعلنت وزارة التعليم العالي السوري عن إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد “دورة تموز” لطلاب السنة السادسة في كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية “دمشق – حلب- تشرين -البعث – الفرات” والجامعات الخاصة “القلمون والسورية الدولية” وذلك يومي الاثنين والثلاثاء في25و26 تموز القادم .

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا إن الوزارة أشارت في إعلانها إلى أن الامتحان الطبي الموحد يجري على مدى ساعتين في كل يوم في الجامعات الحكومية ويتم توزيع الأسئلة حسب أمثال جلسات السنة السادسة وبمعدل 12 سؤالا لكل مثل بحيث يتضمن اليوم الأول 120 سؤالاً لجلسات الأمراض الباطنة والأطفال واليوم الثاني 120 سؤالاً لجلسات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.
وبين الإعلان أن علامة النجاح في الامتحان الطبي الكتابي الموحد هي 60 % وأنه لا يحق للطالب الناجح إعادة الامتحان ويعد النجاح في الامتحان شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا ويحسب معدل السنة السادسة على أساس معدل الامتحان الطبي الكتابي الموحد .

ويخضع الطلاب القدامى الذين تقدموا لامتحانات السنة السادسة سابقا قبل تطبيق الامتحان الطبي الكتابي الموحد للنظام الذي كان مطبقا عليهم قبل العام الدراسي 2009/2010 ويخضعون بدءا من العام الدراسي 2013 / 2014 لأحكام هذا القرار

شاهد أيضاً

إخماد حريق بأراض زراعية في السويداء

شام تايمز – السويداء  أخمدت وحدة إطفاء “صلخد” بالتعاون مع الأهالي حريقاً نشب بأراض زراعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.