الرئيسية » news bar » القذافي : أنا في مكان لن تستطيعوا الوصول إليه وذلك بعد أن رجحت الخارجية الإيطالية إصابته

القذافي : أنا في مكان لن تستطيعوا الوصول إليه وذلك بعد أن رجحت الخارجية الإيطالية إصابته

خرج الزعيم الليبي معمر القذافي في خطاب صوتي على التلفزيون الليبي ليدلي بخطاب يؤكد فيه سلامته، ويقول أنه في مكان لا يستطيع أحد الوصول إليه، الجمعة 13-5-2011.

وكان وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني قال الجمعة إن من المرجح جداً أن الزعيم الليبي معمر القذافي غادر طرابلس، ومن المحتمل جداً أن يكون مصاباً، فيما نفت الحكومة الليبية صحة التقارير عن إصابة الزعيم الليبي معمر القذافي، في اتصال هاتفي خاص مع متحدث باسم الحكومة.

وقال فراتيني للصحفيين في توسكاني إنه يصدق ما أبلغه به جيوفاني أنوتشينزو مارتينللي الأسقف الكاثوليكي في طرابلس، أن القذافي على الأرجح خارج طرابلس، وربما يكون مصاباً بسبب الضربات الجوية لحلف الأطلسي.

وكان التلفزيون الرسمي الليبي أعلن عن مقتل 16 مدنياً على الأقل في ضربة شنها حلف شمال الأطلسي في البريقة شرق العاصمة الليبية، نقلاً عن مصدر عسكري.

ونقل تلفزيونا “الجماهيرية” و”الليبية” الخبر الذي تعذر التأكد من صحته من مصدر مستقل، فيما أضافت قناة “الليبية” أنه علاوة على القتلى سقط “عشرات الجرحى” في الغارة التي نفذت الليلة الماضية.

يذكر أن التحالف الدولي شن غارات على قوات الزعيم الليبي معمر القذافي في 19 مارس/ آذار قبل أن يتولى الحلف الأطلسي قيادة العمليات في 31 مارس.

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.