الرئيسية » news bar » وزير التربية الجديد يرفض حل محنة المعلمات المتزوجات في سوريا

وزير التربية الجديد يرفض حل محنة المعلمات المتزوجات في سوريا

تفاءلنا خيرا عندما جاء وزير جديد إلى الحكومة الجديدة، وهو السيد صالح الراشد، وقد ناشدناه في أول يوم لدخول الوزارة أن يصدر قرارا ينص على نقل المعلمات المتزوجات في سوريا دون قيد أو شرط. وكلنا يعرف أن الحكومة السابقة كانت قد أصدرت قرارا بنقل المتزوجات شريطة توفر الشاغر، ولاحقا قام الوزير الجديد بإصدار قرار ينص على نقل المتزوجات في المسابقة الأخيرة هذا العام بشرط توفر الشاغر أيضا، ولكن تبين أن القرارات شئ وما يحصل على الأرض شئ اخر.

فقد تلقينا شكاوى عديدة، بعضها نشر في مواقع سورية مثل البعث ميديا في يوم 10 أيار، من مدرّسة معينة في المسابقة الأخيرة في حلب ومع ذلك لم يشملها قرار النقل بسبب عدم توفر الشاغر.

وهناك شكاوى كثيرة أيضا من قصة الشاغر، وكأن صوتنا لا يصل إلى وزير التربية الجديد، أو أنه وصل ولا يريد سماعه.

الحكومة تقول عن نفسها أنها حكومة إصلاحية، وتريد تنفيذ قرارات السيد الرئيس بشار الاسد وتوجيهاته بالقرب من المواطن، وسد الفجوة بين المواطن والحكومة، وأن الحكومة يجب أن تصلح أخطاء الحكومة السابقة، إلا أن السيد وزير التربية وبعد مضي فترة زمنية على وجوده في الوزارة لم يحرك ساكنا بخصوص ملف المعلمات المتزوجات وهو ملف إنساني تسبب به وزير التربية السابق وأدى إلى تشتيت العائلات وإبعاد الزوجات عن أزواجهن،

ونحن نشدد هنا على الزوجات اللواتي لديهن أطفالا بالدرجة الأولى، إلا أن الوزارة الجديدة تصر على الشاغر، ومن يحدد توفر الشاغر الذي بقي لكي تدخل من خلاله الرشاوي والواسطة والمحسوبية، فمن توفرت لديها واسطة قوية يمكنها أن تجد شاغرا وفورا.

نناشد رئيس الحكومة الجديدة السيد عادل سفر، ونناشد وزير التربية الجديد، حل مشكلة نقل المعلمات المتزوجات فورا ودون قيد أو شرط عملا بتوجيهات السيد الرئيس بشار الاسد.

بعض وسائل الإعلام السورية خاطبنا الشهر الماضي وقال لنا حرفيا: لا مبرر لكم لمخاطبة الوزير الجديد عبر الاعلام، لأنه يجب الحديث إليه مباشرة وبعد ذلك يتم اللجوء للإعلام. وجوابنا على هذا التعليق ، هو رابط موقع البعث ميديا وما جاء عليه من تعليق يؤكد أن الباب مغلق نهائيا أمامنا ولا صوت لنا:

لجنة المعلمات المتزوجات الممنوعات من النقل في سوريا

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.