الرئيسية » news bar » لمن لم يحقق نسبة الدوام له التقدم إلى امتحانات الفصل الثاني والدورة الصيفية

لمن لم يحقق نسبة الدوام له التقدم إلى امتحانات الفصل الثاني والدورة الصيفية

سمح المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة لطلاب المعاهد التابعة للمجلس الذين لم يحققوا نسبة الدوام المطلوبة للتقدم لامتحانات مقررات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2010-2011 بالتقدم إلى امتحانات الفصل الثاني والدورة الصيفية لهذا العام فقط مع احتفاظهم بمعدل درجات الأعمال لكل مقرر.

كما سمح المجلس في قرار أصدره أمس للطلاب الذين لم يحققوا نسبة الدوام المطلوبة وليس لديهم درجة أعمال تؤهلهم دخول الامتحان في هذه المقررات بالتقدم إلى امتحانات الفصل الثاني والدورة الصيفية لهذا العام فقط وتحسب علامة المقررات من 100 درجة.

وقرر المجلس السماح لجميع الطلاب الذين لديهم درجة أعمال في مقرر أو أكثر من مقررات الفصل الثاني 2010-2011 بالتقدم إلى امتحان هذا المقرر وفق أحكام المادة الأولى من هذا القرار شريطة ان يتقدم الطالب إلى إدارة المعهد بطلب خطي قبل بدء امتحان هذا المقرر وتعد درجة الأعمال السابقة ملغاة.

وبين المجلس بأنه يراعى عند وضع أسئلة امتحانات مقررات الفصل الثاني من العام 2010-2011 تخصيص جزء يغطي الجانب العملي للمقرر ليتقدم إليه الطلاب المستفيدون من أحكام هذا القرار فقط مشيرا إلى أنه على الطلاب الذين لم ينجحوا في المقررات التي تقدموا إليها وفق أحكام هذا القرار إعادة درجة الأعمال في الفصل الثاني من العام التالي.

ودعا المجلس إدارة كل معهد لتنظيم برنامج لتعويض جلسات العملي للطلاب المشمولين بأحكام المادة الأولى من هذا القرار وذلك خلال فترة التدريب الصيفي.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.