الرئيسية » رياضة   » ديوكوفيتش يتابع نتائجه الإيجابية في دورة روما

ديوكوفيتش يتابع نتائجه الإيجابية في دورة روما

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً الدور ثمن النهائي لدورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو، بفوزه على البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات 6-صفر و6-3 في الدور الثاني.

ولم يجد ديوكوفيتش أي صعوبة للتغلب على كوبوت المصنف 141 عالمياً وهو كسب المجموعة الأولى نظيفة 6-صفر قبل أن يتقدم 3-صفر في الثانية، بيد أن البولندي كسب 3 أشواط متتالية مدركاً التعادل قبل أن يستعيد ديوكوفيتش توازنه ويكسب 3 أشواط متتالية لينهي المجموعة في صالحه 6-3 والمباراة في ساعة و7 دقائق.

وهو الفوز الثاني لديوكوفيتش على كوبوت في مباراتين جمعت بينهما حتى الآن.

وهو الفوز الـ 33 على التوالي لديوكوفيتش منذ بداية الموسم والتي توجها بستة ألقاب في 6 دورات خاضها حتى الآن، وبات على بعد 6 انتصارات من الرقم القياسي الذي حققه الأميركي جون ماكنرو عام 1984 عندما استهل الموسم حينها بـ 39 فوزاً على التوالي.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، في ثمن النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع عشر والفائز على الإيطالي فيليبو فولاندري المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و3-6 و6-2 في ساعة و54 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لفافرينكا على فولاندري في 3 مباريات جمعت بين اللاعبين حتى الآن.

وبلغ الدور ذاته أيضاً الأرجنتيني خوان إنياسيو شيلا بتغلبه على الفرنسي جيل سيمون 6-4 و6-2 في ساعة و32 دقيقة، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع النمساوي يورغن ميلتسر الثامن أو الألماني فلوريان ماير.

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الاتحاد في افتتاح دورة تشرين الكروية

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها العشرين اليوم على ملاعب اللاذقية بمشاركة ثمانية فرق وزعت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.