الرئيسية » news bar » سماع إطلاق نار في حمص.. والإفراج عن 300 شخص في بانياس

سماع إطلاق نار في حمص.. والإفراج عن 300 شخص في بانياس

أفرجت السلطات السورية عن 300 شخص كانت اعتقلتهم في بانياس، وعادت الخدمات الأساسية إلى المدينة الساحلية، بينما حدثت اشتباكات مسلحة بين عناصر الجيش ومسلحين في حمص، وفقاً لوكالة سانا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “إن المياه والاتصالات والكهرباء أعيدت إلى بانياس”، وذكرت مصادر إعلامية أن اللجان تقوم بإعادة الحياة إلى طبيعتها عبر إمداد الأفران بمادة الطحين وتفعيل عمل المؤسسات والمنشأت الخاصة والحكومية التي خُربت في وقت سابق.

وكانت قوات الجيش قد دخلت المدينة، وقامت بعمليات تمشيط ودهم بحثاً عن مطلوبين على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة.

في حمص، سمع إطلاق نار كثيف في حي باب عمرو، ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري مسؤول “أن وحدات الجيش والقوى الأمنية تتابع ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة حيث تمكنت اليوم من إلقاء القبض على عشرات المطلوبين والاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المختلفة في بابا عمرو بحمص وفي ريف درعا كما تم العثور على مشفى ميداني في جامع الجيلاني بحمص”.

وأضاف المصدر وفقاً لسانا “أن حصيلة المواجهات كانت شهيدين وخمسة جرحى من عناصر الجيش هم شهيد وجريح في درعا وشهيد برتبة ملازم وأربعة جرحى بينهم ضابط في حمص في حين سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة”.

حوار مشترك
من جهة أخرى، وتزامناً مع تصريحات المستشارة الرئاسية بثينة شعبان بأن الرئيس بشار الأسد كلفها بلقاء ناشطين معارضين أمثال الكاتبين ميشال كيلو ولؤي حسين والباحث الاقتصادي عارف دليلة والكاتب سليم خير بك، أكدت مصادر مطلعة وفقاً لصحيفة “السفير” إلى أنه يجري هو توجه على أكثر من مستوى كما أن هناك رغبة في وضع أرضية لإمكانية “حوار مشترك بين مكونات المشهد السوري” حين تتوفر “البيئة المناسبة، التي تتجاوز الحل الأمني”.

وقد يكون من بين مؤشراته إطلاق السلطات السورية سراح عدد من المعتقلين البارزين أمس، ومنهم الأمين العام لحزب التجمع الديمقراطي حسن عبد العظيم والكاتبان حازم نهار وفايز سارة والقيادي في حزب الشعب الديمقراطي جورج صبرا والمعارض كمال شيخو.

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.