الرئيسية » news bar » رعب في روما لانتشار نبوءة عن زلزال سيدمّرها.. اليوم

رعب في روما لانتشار نبوءة عن زلزال سيدمّرها.. اليوم

تعيش العاصمة الإيطالية روما ساعات من الرعب والخوف مع اقتراب موعد “نبوءة” تعود لعام 1979، عن حدوث زلزال مدمر يقضي على المدينة، من المفترض أن يقع اليوم الأربعاء 11-5-2011.

بداية ظهور الشائعة كان بعيد زلزال اليابان المدمر والذى خلف آلاف الضحايا وأصاب بالعطب مفاعلات نووية. وتقول بعض الروايات التى يتناقلها السكان إن عالم الزلازل الإيطالي رافائيللي بانديني (توفى عام 1979) قد ترك خلفه نظرية علمية تؤكد وقوع زلزال مدمر بروما، في 11 مايو/ أيار.

ومن غير المعروف من أطلق هذه الشائعة، ولماذا هذا التاريخ موعداً لنهاية المدينة التي يزيد عمرها عن 1700 عام. لكن مع اقتراب التاريخ المحدد، يزداد خوف السكان، حتى من لم يصدق منهم الشائعة، خاصة مع اهتمام الكثير من مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بها.

ودفع الانتشار القوي للشائعة بعلماء المركز الوطني للزلازل وعلوم البراكين فى إيطاليا، لعقد مؤتمر صحفي بروما، لنفي الخبر برمته، مؤكدين أنه “تم التعاون مع مركز رافائيللي بانديني بعمل بحث فى أوراقه ولم نعثر فى أي من مذكراته على ما يدل أنه ذكر شيئاً مماثلاً أو أن لديه نظرية تقول إن روما ستتعرض لزلزال مدمر”، وفق ما نقلت عنهم وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء.

وأكد العلماء أن “ما يدور على الإنترنت شائعة وليس حقيقة، وفي مجال العلوم لا يمكن التنبؤ بالزلازل والبراكين، ومن ثم فإن الخبر برمته كاذب”، وفق ما جاء بالمؤتمر.

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.