الرئيسية » ثقافة وفنون » تلفزيون » أحمد ماهر يدعو فنانيين مصر للدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان

أحمد ماهر يدعو فنانيين مصر للدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان

دعا المخرج المصري أحمد ماهر، الذي يخطط لإعداد فيلم حول الهجرة والمافيا في إيطاليا، الفنانين للدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان بعد الاضطرابات السياسية الأخيرة في بلاده.

ونقلت وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية عن ماهر قوله للصحافيين في روما “ليس فقط على العالَم السياسي المصري أن يفتح صفحة جديدة بل أيضاً العالم الثقافي فيها، كما يطلب الناس أنفسهم.. الكثير من الشباب تظاهروا ضد نظام (الرئيس المصري السابق) حسني مبارك، وهذا الشباب الذي بات من الصعب خديعته، ولذلك أدعو الفنانين لأن يتكلموا معه بلغة مختلفة”.

وقال المخرج المصري، الذي عرض فلمه “المسافر” في مهرجان البندقية السينمائي قبل سنتين، إن الحديث في مقاهي القاهرة يدور حالياً عن التعديلات، والدستور، والحقوق، وهنالك عبارات ومبادئ ما كانت تستخدم أبداً من قبل في الشارع المصري.

وأضاف “نحن بالطبع ما زلنا في البداية وما زالنا بحاجة للوقت، لكن دور الفنانين، دوري، هو حماية ما أثمرته الثورة غير العنيفة. يجب حماية هذه الديمقراطية من هجمات من هم في السلطة”.

وأشار ماهر إلى أن فلمه الجديد حول الهجرة والمافيا سيتم إخراجه وتصويره في جنوب إيطاليا.

وقال إن “الفلم لن يركز على المهاجر غير الشرعي العادي الذي يجرب حظه في اوروبا، بل على من له روابط متينة مع الجريمة المنظمة في الجنوب”.

شاهد أيضاً

ديانا كرزون تتزوج بدون حفل زفاف

أعلنت الفنانة الأردنية، ديانا كرزون، عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام” عن زواجها من الإعلامي الأردني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.