الرئيسية » غير مصنف » احتفال اسرائيل بذكرى النكبة في مصر بحضور400 ضيف

احتفال اسرائيل بذكرى النكبة في مصر بحضور400 ضيف

أقامت السفارة الإسرائيلية في القاهرة حفلاً أمس الثلاثاء لمناسبة احتلال إسرائيل لفلسطين “النكبة” بحضور 400 ضيفاً من السفراء الأجانب لدى مصر ودبلوماسيين وشخصيات عامة وسياسية مصرية.
وقال موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي الالكتروني الأربعاء 11/5/1011 إن الاحتفال لمناسبة (يوم استقلال إسرائيل) حضره أكثر من 400 مدعو بينهم شخصيات مصرية ومسؤولين سياسيين كبار وأن الاحتفال جرى تحت حراسة أمنية مشددة للغاية”.

ودعت السفارة الإسرائيلية في القاهرة إلى الاحتفال جميع السفراء والدبلوماسيين الأجانب في مصر إضافة إلى شخصيات مصرية عامة وسياسية.
وقالت “يديعوت أحرونوت”: “إن الشخصيات المصرية التي حضرت الاحتفال أجرت أحاديث (هادئة) مع السفير الإسرائيلي يتسحاق ليفانون وطاقم السفارة وأظهروا دفئا بالغا ورغبة في الحفاظ على العلاقات الجيدة بين الدولتين”.
من جانبه، عبر ليفانون في كلمة ألقاها في الاحتفال عن أمله في أن تؤثر التغيرات في المنطقة بالإيجاب على جميع دول المنطقة وبينها “إسرائيل”.
ويأتي الاحتفال بقيام الكيان الإسرائيلي على فلسطين في القاهرة بعد تخوفات إسرائيلية كبيرة من تأثر اتفاقية السلام بين الدولتين في أعقاب ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك الذي كان يعتبر أهم حليف لإسرائيل في المنطقة.
ذكرى النكبة.. احتفال إسرائيلي في مصر بحضور 400 ضيف

شاهد أيضاً

بلجيكا تستبدل “هواوي” بـ “نوكيا”

أفاد مصدران قريبان من شركتي الاتصالات Orange Belgium و Proximus البلجيكيتين، أن الشركتين تتوجهان لعملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.