الرئيسية » رياضة   » رونالدو يقود ريال مدريد لفوز كبير على خيتافي

رونالدو يقود ريال مدريد لفوز كبير على خيتافي

أجل ريال مدريد حسم لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بعدما سحق ضيفه وجاره خيتافي 4-صفر، في المرحلة السادسة والثلاثين الثلاثاء.

وقلص ريال الفارق موقتا مع برشلونة الى خمس نقاط، اذ يحل الاخير على ليفانتني الاربعاء. وبات برشلونة بحاجة الى نقطة التعادل على ليفانتي لكي يضمن فوزه باللقب، كونه يتفوق على الفريق الملكي في المواجهات المباشرة.

وضرب البرتغالي كريستيانو رونالدو بقوة على ملعب سانتياغو برنابيو حيث حقق ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 24 و58 و90+2 من ركلة جزاء، في حين اضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الرابع في الدقيقة 77.

وجاءت ثلاثية رونالدو لترفع رصيده في صدارة الهدافين الى 36 هدفا بفارق 5 اهداف امام مهاجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي.

واقترب رونالدو من الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في الدوري الاسباني في موسم واحد، والذي يحمله هداف ريال مدري السابق المكسيكي هوغو سانشيز واسطورة أتلتيك بلباو تيلمو زارا مع 38 هدفا عامي 1990 و1951 على التوالي.

وافتتح رونالدو التسجيل بكرة رأسية رفعها بطريقة فنية الالماني مسعود أوجيل، ثم عزز الفارق في الشوط الثاني بعد خروج خاطىء من حارس خيتافي، وأضاف بنزيمة هدفه الثالث عشر في الدوري بكرة ساقطة وراء الدفاع لعبها شابي ألونسو، قبل ان يختتم رونالدو المهرجان عندما حصل على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ترجمها في وسط المرمى.

وانعش ديبورتيفو لا كورونيا اماله بتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى منذ موسم 1990-1991 وذلك بعدما تغلب على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 على ملعب “ريازور”.

ويدين بطل موسم 1999-2000 بفوزه الثمين جدا على فريق يقاتل من اجل تأكيد تأهله الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل، الى النيران الصديقة لان هدف الفوز جاء في الدقيقة 71 عبر لاعب الضيوف خافيير كاسيتو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 3 عبر غايسكا توكيرو، قبل ان يدرك ادريان لوبيز التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 22.

ورفع ديبورتيفو بفوزه العاشر هذا الموسم رصيده الى 42 نقطة وابتعد موقتا عن منطقة الخطر، فيما تجمد رصيد اتلتيك بلباو عند 54 نقطة لكنه حافظ على مركزه الخامس مستفيدا من الخدمة التي قدمها له راسينغ سانتاندر بفوزه على اتلتيكو مدريد بهدفين للسويديين كينيدي باكيرسيوغلو (38) وماركوس روزنبرغ (47)، مقابل هدف لماريو سواريز ماتا (11).

يذكر ان صاحبي المركزين الخامس والسادس يتأهلان الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل، كما سيتمكن صاحب المركز السابع من المشاركة الاوروبية ايضا لان نهائي مسابقة الكأس، التي يشارك الفائز بها في الدوري الاوروبي، كان بين ريال مدريد وبرشلونة اللذين سيشاركان في دوري الابطال.

وتغلب ملقة على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين للبرازيلي جوليو باتيستا (9) والبرتغالي ايليزو بيريرا دوس سانتوس (68).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 91 نقطة من 35 مباراة

2- ريال مدريد 86 من 36

3- فالنسيا 66 من 35

4- فياريال 61 من 35

5 اتلتيك بلباو 54 من 36‏

شاهد أيضاً

رئيس برشلونة على حافة الهاوية.. حملة سحب الثقة تجمع النصاب المطلوب

نجحت حملة سحب الثقة من مجلس إدارة فريق برشلوة رئاسة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.