الرئيسية » رياضة   » برشلونة يقابل مانشستر في نهائي الأبطال…نقطة واحدة تفصل أبناء كاتالونيا عن اللقب

برشلونة يقابل مانشستر في نهائي الأبطال…نقطة واحدة تفصل أبناء كاتالونيا عن اللقب

يستعد برشلونة للاحتفال بلقبه الثالث على التوالي في الليغا الإسبانية على أرض ملعب ليفانتي مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة 36 من الدوري، وخاصة أنه يبتعد بثماني نقاط عن ريال مدريد قبل أن يقابل خيتافي.

ويخطط غوارديولا لحسم اللقب اليوم الأربعاء على أن يمنح بعدها لاعبيه عطلة طويلة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 أيار الجاري أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث سيستعين بالبدلاء واللاعبين الشباب في آخر مباراتين لبرشلونة بالدوري الإسباني.
سباق الهدافين
يأمل الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة (31) هدفاً في تسجيل ولو هدفاً واحداً أمام ليفانتي للاقتراب خطوة أخرى من نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم بـ(33) هدفاً.
عودة المصابين
تلقى برشلونة دفعة معنوية قبل لقائه أمام ليفانتي مع عودة لاعبيه ماكسويل وبويان كريكتش من الإصابة واستعدادهما للمشاركة في المباراة.
وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية بموقعها على الإنترنت إلى أنه لم يكن من المتوقع عودة كريكتش إلى الملاعب قبل نهاية هذا الموسم بعدما تعرض للإصابة بقطع جزئي في أحد أربطة الركبة الشهر الماضي خلال مباراة برشلونة أمام ألميريا بالدوري الإسباني، ولكن المهاجم الشاب تعافى من إصابته قبل الوقت المتوقع.
من ناحية ثانية ذكرت «آس» أن قائد الفريق كارليس بويول يجري نظاماً تدريبياً خاصاً به ساعياً لاستعادة لياقته البدنية الكاملة استعداداً لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في 28 أيار الجاري.
نهائي الأبطال.. يتكرر
أعلن برشلونة أنه سيلاقي مانشستر يونايتد في 30 تموز المقبل في الولايات المتحدة في مباراة ودية في إعادة لسيناريو نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيتقابل الفريقان في ملعب ويمبلي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
كما سيخوض البرشا مباراتين في معسكره التدريبي في الولايات المتحدة مع فريقي تشيفاز غوادالاخارا المكسيكي في 3 آب المقبل في ميامي بولاية فلوريدا ومواطنه أميركا دي مكسيكو في السادس منه في ارلينغتون في ولاية تكساس.
وتقام مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في فيداكسفيلد دي لاندوفر في ماريلاند.
البرشا.. بالألوان
بالعودة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المنتظر فقد ذكرة الوكالات العالمية أن برشلونة سيتوجه إلى العاصمة الإنكليزية لندن لخوض النهائي على متن طائرة جذابة مطلية بالخطوط الزرقاء والحمراء المميزة للنادي الإسباني.
وأعلن حمدي توبكو رئيس الخطوط الجوية التركية، أحد رعاة النادي الإسباني، هذا الأمر.
وقال توبكو:
«سنطلي الطائرة بلوني قميص برشلونة الأزرق والأحمر. لا تأتي الرحلة إلى لندن ضمن صفقة رعايتنا للنادي الإسباني ولكن لأنهم تأهلوا إلى نهائي دوري الأبطال سنمنح برشلونة الفرصة للسفر بهذه الطائرة من دون أي تكاليف إضافية. إننا فخورون للغاية بتأهلهم للنهائي».
الطريف أن الخطوط الجوية التركية هي أيضاً من رعاة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي سيلتقي مع برشلونة في نهائي ويمبلي.
وأشار توبكو إلى أن شركته لن تتمكن من نقل أي مشجعين لنادي برشلونة إلى لندن لحضور نهائي دوري الأبطال لأن الخطوط الجوية التركية لم تحصل على تصريح يسمح لها بتنظيم رحلات عادية من برشلونة إلى لندن.
ويتوقع أن يقوم نحو 30 ألفاً من مشجعي برشلونة بالسفر إلى لندن رغم أن اتحاد الكرة الأوروبي خصص 25 ألف تذكرة فقط للنادي الإسباني.

شاهد أيضاً

كلوب: تعرّضنا لظلم تحكيمي في 3 مباريات من أصل 6 بالموسم الجديد

يؤمن يورغن كلوب المدير الفني لليفربول بأن فريقه تعرض لظلم تحكيمي في بعض مبارياته بالدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.